«الكرة» يعتذر عن «وسط آسيا» ويدرس مواجهة سورية

نشر في 27-04-2023
آخر تحديث 26-04-2023 | 18:08
المدرب البرتغالي روي بينتو
المدرب البرتغالي روي بينتو

تلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم كتاباً من نظيره السوري، تضمن طلب إقامة مباراة ودية دولية بين المنتخبين الشقيقين، في فترة التوقف الدولي المقبلة، على أن يقيم المنتخب السوري معسكراً تدريبياً في الكويت لمدة 10 أيام.

ولم يحسم الاتحاد قراره النهائي بشأن الرد على الكتاب، وتقرر في حال الموافقة على اللعب مع المنتخب السوري، الاتفاق مع منتخب آسيوي آخر أقل في التصنيف من الأزرق لخوض مباراة ودية ثانية معه خلال ذات الفترة.

ومن المقرر، أن يرد الاتحاد على كتاب نظيره السوري، بعد الاتفاق على المباراة الودية الثانية سابقة الذكر.

وخاطب الاتحاد بالفعل أكثر من اتحاد أهلي، لتأمين مباراة، لحسم هذا الملف نهائياً، للمفاضلة بينه وبين إقامة معكسر أوروبي في الفترة ذاتها، مع الاتفاق على مباراتين مع منتخبين في تصنيف أقل من 143، أو حتى الاتفاق مع منتخب واحد واللعب معه مباراتين.

يذكر أن قرعة تصفيات المونديال والبطولة القارية، سيتم إجراؤها في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عقب إصدار الفيفا التصنيف، وبناء عليه سيتم تصنيف المنتخبات إلى 5 مراكز.

يأتي ذلك في وقت اعتذر الاتحاد الكويتي عن عدم المشاركة في البطولة الودية الدولية، التي ينظمها اتحاد وسط آسيا في أوزبكستان، في فترة التوقف الدولية المقبلة من 10 إلى 20 يونيو المقبل.

وجاء الاعتذار عن عدم المشاركة، بسبب قوة المنتخبات المشاركة، ومن بينها إيران ومنتخب البلد المضيف أوزبكستان وقيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأفغانستان، بينما ترى اللجنة الفنية والجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، ضرورة مواجهة منتخبات أقل في المستوى من أجل الارتقاء في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، بغية تفادي المشاركة في الدور التمهيدي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية، وكأس آسيا بالسعودية.

وكان الأزرق تقدم 5 مراكز في تصنيف الفيفا الأخير محتلاً المركز 143 عالمياً، و26 آسيوياً، ويحتاج الفريق إلى الارتقاء مركزاً واحداً قارياً للمشاركة في الدور الرئيسي لتصفيات المونديال والبطولة القارية.

back to top