«سلّابة» إيرانيون اقتحموا المياه الاقتصادية ونفّذوا عمليات سرقة

أصابوا بحّاراً آسيوياً بطلق ناري واعتدوا على طراريد كويتية

نشر في 25-04-2023
آخر تحديث 25-04-2023 | 20:35
No Image Caption

أصيب بحار آسيوي يعمل على أحد اللنجات الكويتية لصيد الأسماك بطلق ناري بإحدى قدميه، بعدما هاجم زورقان يحملان على متنهما «سلّابة» إيرانيين مجموعة من اللنجات والطراريد الكويتية في المنطقة البحرية شرق جزيرة عوهة.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة»، أن المنظومة الرادارية بالإدارة العامة لخفر السواحل رصدت، صباح اليوم ، دخول هدفين بحريين باتجاه المياه الإقليمية الكويتية، وفور الرصد تم توجيه زورقين تابعين للإدارة العامة لخفر السواحل لاعتراض الأهداف.

وأضاف المصدر أن الزورقين لاذا بالفرار بسرعة كبيرة إلى خارج المياه الاقتصادية الكويتية، فور مشاهدتهما زوارق خفر السواحل، مشيرا إلى أن دوريات الخفر تم إبلاغها من قبل بحارة آسيويين على متن لنج خشبي كويتي بأن الزوارق التي هربت تعرضت لهم و4 لنجات أخرى، وسرقوا ما بحوزتهم من أموال وأسماك وهواتف نقالة، وأطلقوا النار على زميلهم وأصابوه.

وذكر المصدر أن دوريات الخفر نقلت البحار الآسيوي إلى مسنّة الفحيحيل، ومن ثم نقله فنيو الطوارئ الطبية إلى مستشفى العدان لتلقي العلاج، مشيرا إلى أن الإدارة العامة لخفر السواحل أرسلت العديد من زوارق الدورية إلى المنطقة، لتأمينها ومنع وصول أي زوارق مخالفة للمياه الإقليمية الكويتية.

وأبلغت مصادر أمنية مطلعة «الجريدة» أن القوة البحرية بوزارة الدفاع والإدارة العامة لخفر السواحل بصدد تنفيذ حملة بحرية ميدانية مشتركة لضبط «السلّابة» داخل المياه الاقتصادية الكويتية، وضبط كل ما هو مخالف في منطقة المياه الاقتصادية والإقليمية شمال وجنوب البلاد.

back to top