نيوكاسل يذل توتنهام بسداسية

نشر في 24-04-2023
آخر تحديث 24-04-2023 | 18:53
الخيبة واضحة على لاعبي توتنهام بعد الخسارة
الخيبة واضحة على لاعبي توتنهام بعد الخسارة

ألحق نيوكاسل هزيمة مذلة بضيفه توتنهام 6-1، في مباراة سجل فيها أصحاب الأرض الأهداف الخمسة الأولى في أول 21 دقيقة، في منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فحسم مواجهة مهمة في الصراع على مراكز دوري أبطال أوروبا.

وسجل كل من جايكوب مورفي (2 و9) والسويدي ألكسندر إيزاك (19 و21) ثنائية، وآخر للبرازيلي جويلينتون فحقق نيوكاسل ثاني أسرع خماسية في البرميرليغ بعد 21 دقيقة، ورد هاري كين بهدف مع انطلاق الشوط الثاني (49) قبل أن يضيف البديل كالوم ويلسون السادس (67).

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف ومباراة أكثر عن مانشستر يونايتد الرابع الغائب عن هذه المرحلة لانشغاله في نصف نهائي الكأس ضد برايتون على ملعب ويمبلي.

وتجمد رصيد سبيرز عند 53 نقطة في المركز الخامس، علما انه لعب مباراتين أكثر من الشياطين الحمر.

وبات نيوكاسل، بقيادة المدرب إدي هاو، وبعد قرابة العام ونصف العام على الاستحواذ السعودي، قريبا من العودة الى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2002-2003.

وهذه الخسارة الثانية تواليا لتوتنهام، بقيادة الإيطالي كريستيان ستيليني الذي يشرف علي النادي منذ رحيل مواطنه أنتونيو كونتي، مقابل تعادل وفوز يتيم.

وأخرج ستيليني الحارس والقائد هوغو لوريس عند استراحة الشوطين، بسبب الإصابة وفق موقع النادي، بعد أن تلقى الفرنسي ثاني أسرع خماسية في الدوري الممتاز بعد مانشستر سيتي ضد واتفورد في سبتمبر 2019 في غضون 18 دقيقة.

back to top