بونياك: الدوري مقبل على جولات الحسم

ستان يلتمس العذر للاعبين... والشيخ يتطلع لعلاج الثغرات

نشر في 25-04-2023
آخر تحديث 24-04-2023 | 18:34
فيما استعاد الكويت ذاكرة الانتصارات في دوري زين الممتاز لكرة القدم، بالفوز على كاظمة بأربعة أهداف لهدف، ضمن منافسات الجولة 23 (الخامسة بالقسم الثالث)، حقق القادسية فوزاً مشابهاً على الفحيحيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة ذاتها.

شدد مدرب فريق الكويت لكرة القدم، الصربي بوريس بونياك، على أهمية الفوز الذي حققه فريقه على كاظمة، أمس الأول، في الجولة الرابعة من الدور الثالث لمسابقة دوري زين الممتاز، مؤكداً أن البطولة مقبلة على جولات الحسم، مع وجود أكثر من فريق مرشح لمواصلة المشوار حتى النهاية.

وكان الكويت حقق فوزاً عريضاً على حساب كاظمة بأربعة أهداف لهدف واحد، ليبتعد بصدارة «الممتاز» برصيد 43 نقطة، فيما تجمد رصيد كاظمة عند 39 نقطة.

وقال بونياك، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، إن العمل الذي قدمه خلال الحصص الخمس التي قاد فيها تدريبات «الأبيض» بعد تسلم المهمة خلفاً للمدرب علي عاشور تركز على العامل النفسي، وتحفيز اللاعبين، بما يملكون من قدرات كبيرة وقادرة على صنع الفارق في البطولة.

وأضاف أن الفترة التي تسلم فيها مهمة «الأبيض» غاية في الحساسية، خصوصاً أن الفوز هو الهدف الأول الذي يلعب من أجله الفريق للمُضي قُدماً نحو الحفاظ على اللقب.

وعن الفوز على كاظمة، بيَّن بونياك أن الأداء الهجومي والقدرة على تسجيل هدف مبكر سهَّلا من مهمة اللاعبين، لافتاً إلى أنه من المهم علاج السلبيات التي أدت إلى تلقي الفريق هدفين.

مبررات ستان

من جانبه، التمس المدرب الروماني لفريق كاظمة إيلي ستان العذر للاعبي فريقه، مؤكداً أنهم تأثروا بالجهد الكبير في آخر 5 مباريات.

وأضاف أن «البرتقالي» تأثر أيضاً بالمردود المتواضع في أول دقائق اللقاء أمام الكويت، والأخير استغل الفرصة، ونجح في حسم النتيجة لمصلحته.

وشدد ستان على أهمية طي صفحة الخسارة من الكويت، والتركيز في المباراة القادمة أمام الفحيحيل، لافتاً إلى أن المنافسة على لقب «الممتاز» لا تزال قائمة.

فوز مهم

من جانبه، أكد المدرب المساعد لفريق القادسية صالح الشيخ، أن الفريق لم يظهر في الشوط الأول أمام الفحيحيل بالمستوى المعروف عنه.

وكان القادسية هزم الفحيحيل بثلاثة أهداف لهدفين، ليرفع الفائز رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 28 نقطة في المركز الخامس.

أحرز أهداف القادسية اللاعبون نايف زويد والبرازيلي جوليو سيزار بالخطأ في مرماه (نيران صديقة)، والفلسطيني ياسر حامد (62 و63 و81)، وللفحيحيل البرازيلي فيتور دا سيلفا ويعقوب الطراروة (34 و90).

وقال الشيخ: «هاجمنا بقوة في الشوط الثاني، وأحرزنا ثلاثة أهداف، وظهرنا بمستوى رائع».

وشدد على أن الجهاز الفني يعمل على تصحيح الأخطاء، ومنها الثغرات الدفاعية، إلى جانب بناء فريق للمستقبل، رافضاً التطرق للاعبين المحترفين الذين لن يتم التجديد لهم.

الخطيب: أهدرنا الفرص

بدوره، قال مدرب الفحيحيل، السوري فراس الخطيب، إن فريقه ظهر بشكل نموذجي في الشوط الأول، إلا أن اللاعبين اكتفوا بإحراز هدف واحد، وإهدار العديد من الأهداف.

وتابع: «فقدنا التركيز في خمس دقائق فقط بالشوط الثاني، والتي تعرض خلالها أحد اللاعبين للإصابة، ونجح القادسية في إحراز هدفين».

ولفت الخطيب إلى أن المنافسة على المركز الرابع باتت صعبة جداً، بعد أن رفع القادسية الفارق إلى 6 نقاط.

الحساوي اجتمع مع اللاعبين

حرص رئيس نادي القادسية السابق فواز الحساوي على حضور مباراة «الأصفر» أمام الفحيحيل من مقصورة استاد محمد الحمد.

وقال الحساوي عقب انتهاء اللقاء، في تصريح لوسائل الإعلام، إنه اجتمع مع اللاعبين على هامش تدريب الأحد الماضي، بحضور أعضاء الجهازين الفني والإداري، مبيناً أنه طالب الجميع بضرورة تقديم كل ما بجعبتهم في المرحلة المقبلة، لاسيما في مواجهة الكويت بالدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير.

وأكد أنه سيدعم ويساند الفريق، نافياً وضع شروط لتولي إدارة جهاز الكرة بالنادي.

حسين شارك أمام كاظمة رغم الطرد

ذكر لاعب فريق الكويت لكرة القدم علي حسين، أن مشاركته مع «الأبيض» في مواجهة كاظمة صحيحة، ولا تشوبها شائبة.

وكان حسين نال البطاقة الحمراء بداعي تراكم البطاقات أمام القادسية في الجولة الماضية، بما يعني أن اللاعب يستحق أن يغيب عن جولة أمس الأول.

وقال حسين إنه مسجل في فريق 21 سنة، حيث خاض فريقه مباراة أمام اليرموك تلت مواجهة القادسية، وهو ما منحه الفرصة والأحقية للمشاركة أمام كاظمة.

وكان الجهاز الإداري للكويت، بقيادة عادل عقلة، استغرب الضجة التي صاحبت مشاركة علي حسين في المباراة أمام كاظمة، لافتاً إلى أن الكويت يعرف اللوائح جيداً، ولا يمكن أن يتجاوزها.

مواجهتان هامشيتان في مجموعة الهبوط

تُختتم اليوم (الثلاثاء) منافسات الجولة الخامسة، بإقامة مباراتي المجموعة الثانية، التي يلتقي فيها التضامن مع النصر الساعة 5:30 مساءً على استاد التضامن، والجهراء مع الساحل الساعة 8:00 مساءً على استاد مبارك العيار.

وتُعد المباراتان تحصيل حاصل، بعد أن ضمن النصر صاحب المركز السابع برصيد 30 نقطة، والجهراء الثامن بـ 29 نقطة، البقاء في الدوري الممتاز، فيما هبط التضامن التاسع وله 19 نقطة، والساحل الأخير وله 14 نقطة.

وثمة قاسم مشترك بين المدربين الأربعة يتمثل في منح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا مع فرقهم بشكل مستمر في البطولة، للوقوف على مستواهم وتحديد مصيرهم عقب انتهاء الموسم.

back to top