سفارتنا في يريفان: متابعة مستمرة لحالة المواطن المحتجز بأرمينيا

نشر في 21-04-2023 | 18:38
آخر تحديث 24-04-2023 | 19:11
مقر السفارة الكويتية في أرمينيا
مقر السفارة الكويتية في أرمينيا

استنكرت سفارة الكويت لدى أرمينيا ما أثير مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أحد المحامين بشأن المواطن المحتجز في أرمينيا، وما تضمنه مقطع الفيديو الذي نشره من «معلومات مغلوطة غير دقيقة وادعاءات مضللة لا تمت للحقيقة بصلة وتجاهل واضح للدور والجهود التي تقوم بها السفارة ومتابعتها لقضية المواطن وإحاطتها لوزارة الخارجية بكل تفاصيلها منذ بدايتها».

واستغربت السفارة، في بيان صحافي لها، «إصرار المحامي على عدم نفي ما قاله في مقطع الفيديو، حتى بعد أن أطلعته السفارة أثناء وجوده في أرمينيا خلال اليومين الماضيين على جميع المعلومات والاتصالات التي أجرتها أثناء متابعتها لقضية المواطن».

وأكدت حرصها الدائم ومتابعتها المستمرة، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، لحالة المواطن منذ اليوم الذي تلقت فيه خبر احتجازه، حيث قامت بتقديم الدعم القانوني اللازم له، وتذليل جميع العقبات التي يواجهها، على اعتبار أن ذلك من مسؤوليتها وواجبها تجاه المواطنين.

وشددت على أهمية تحري الدقة في نقل المعلومات المتعلقة بالمواطنين في الخارج، وتجنب تشويه الوقائع، والإساءة لوزارة الخارجية، والدور الذي تقوم به السفارة وجميع البعثات الدبلوماسية للكويت بالخارج في خدمة ورعاية مصالح المواطنين والدفاع عن حقوقهم.

back to top