أرسنال لاستعادة توازنه على حساب ساوثهامبتون

نشر في 21-04-2023
آخر تحديث 20-04-2023 | 18:13
جيسوس وتشاكا نجما أرسنال
جيسوس وتشاكا نجما أرسنال

يريد أرسنال المتصدر استغلال انشغال مطارده المباشر مانشستر سيتي بخوض مباراته في نصف النهائي مسابقة كأس انكلترا ضد شيفيلد يونايتد، للابتعاد عنه في صدارة الدوري عندما يستضيف ساوثهامبتون صاحب المركز الأخير الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين.

وإذا قدر لارسنال الفوز فسيبتعد بفارق 7 نقاط عن مانشستر، لكنه سيكون قد خاض مباراتين اكثر من منافسه الذي يستضيفه الاربعاء المقبل على ملعب الاتحاد في قمة قد تحدد بنسبة كبيرة هوية الفائز منهما بلقب الدوري الممتاز.

وبدا على لاعبي ارسنال بعض التوتر في المباراتين الاخيرتين، لان فريقهما تقدم مرتين بهدفين نظيفين خارج ملعبه ضد ليفربول ووست هام تواليا قبل ان يسقط في فخ التعادل معهما بنتيجة واحدة 2-2، ما افقده 4 نقاط ثمينة في سعيه لإحراز اول لقب له في الدوري منذ عام 2004.

وبات مصير اللقب الآن بين يدي سيتي الفائز على أرسنال مرتين هذا الموسم، اولا في كأس انكلترا 1-صفر، ثم 3-1 في الدوري، لا سيما انه يستقبل المباراة المرتقبة على ارضه الاسبوع المقبل.

وإذا كان مانشستر سيتي لا يزال يحارب على ثلاث جبهات بعد بلوغه نصف نهائي مسابقة دوري ابطال أوروبا بإخراجه بايرن ميونيخ الالماني بالفوز عليه 3-صفر ذهابا، والتعادل معه 1-1 إيابا الاربعاء، ونصف نهائي الكأس المحلية، فإن برنامجه في الدوري يبدو أسهل من أرسنال الذي يتعين عليه مواجهة نيوكاسل الرابع خارج ملعبه، بالاضافة الى لقاءين صعبين أمام برايتون الطموح، وتشلسي في ديربي لندن على الرغم من الازمة التي يمر بها الاخير.

ليفربول يواجه نونتغهام

ويأمل ليفربول أن يكون قد خرج من دوامة العروض المهتزة في الآونة الاخيرة بعد فوزه الساحق على ليدز يونايتد خارج ملعبه 6-1 الاثنين الماضي، وذلك عندما يستقبل السبت نونتغهام فوريست الذي يواجه خطر الهبوط، ويبدو مصير مدربه ستيف كوبر في مهب الريح.

back to top