كاظمة والكويت «حجر الزاوية» والقمة هدف العربي

3 مباريات في الجولة الخامسة للدوري الممتاز الأحد والاثنين

نشر في 21-04-2023
آخر تحديث 20-04-2023 | 17:03
تنطلق الجولة الخامسة من منافسات القسم الثالث للمجموعة الأولى لبطولة دوري زين الممتاز لكرة القدم بعد غدٍ (الأحد)، بمباراتي القادسية مع الفحيحيل الساعة 5:30 مساء على استاد محمد الحمد، وكاظمة مع الكويت الساعة 8:00 مساء على استاد الصداقة والسلام، وتقام يوم الاثنين مباراة العربي مع السالمية الساعة 6:50 مساء على استاد صباح السالم.

وستكون المباراة التي تجمع الكويت (المتصدر بـ 40 نقطة) مع ملاحقه كاظمة (الوصيف بـ 39 نقطة) هي الأهم والأبرز في هذه الجولة، وتُعد بمنزلة حجر الزاوية لكل منهما في السباق نحو اللقب.

ويدخل الكويت المباراة تحت قيادة مدربه الجديد، الصربي بونياك، الذي يدشن مهمته مع الفريق، بعد توليه المسؤولية خلفاً للمدرب علي عاشور.

وتبدو مهمة بونياك مضاعفة، وتتمثل في ضرورة تقديم مستوى مطمئن قبل الفوز على المنافس للاستمرار على القمة، واستعادة التوازن بعد نزيف النقاط، الذي تعرض له بالتعادل مع الفحيحيل، والخسارة أمام العربي قبل التعادل مجدداً مع القادسية.

من جانبه، يخوض كاظمة اللقاء بهدف مواصلة انتصاراته تحت قيادة مدربه الروماني إيلي ستان، آخرها الفوز الصعب على السالمية بهدف دون رد، من أجل انتزاع القمة من «الأبيض»، علماً بأن الفريق تربع عليها أكثر من مرة في بداية الموسم الجاري.

ويعمل ستان على تلافي الأخطاء التي وقعت في لقاء السالمية، وأبرزها إهدار الفرص تباعاً، إلى جانب ظهور العديد من اللاعبين بعيداً عن مستواهم، في مقدمتهم جاي ديمبلي، الذي افتقد التركيز تماماً.

ويسابق الجهاز الطبي الزمن لتجهيز الورقة الرابحة في «البرتقالي» شبيب الخالدي، الذي غاب عن اللقاء للإصابة، وبغيابه افتقد الفريق فاعليته الهجومية.



العربي والسالمية

ولا تقل مباراة العربي (الثالث بـ 38 نقطة) والسالمية (السادس بـ 24 نقطة) أهمية عن المباراة السابقة. فبالنسبة لـ «الأخضر»، يُمني جهازه الفني، بقيادة المدرب البوسني روسمير، النفس بالفوز على المنافس وتعادل المتصدر والوصيف، للانقضاض على القمة.

وجاءت تعليمات روسمير للاعبيه بضرورة احترام المنافس، وحذَّرهم من أنه ليس لديه ما يخشاه.

وستشهد الساعات المقبلة حسم مصير سيف الحشان من المشاركة في اللقاء، بعد دخوله قائمة المصابين قبل لقاء الفحيحيل، الذي حقق فيه الفريق الفوز بهدفين دون رد، مع عبدالرحمن الشرهان وخالد المرشد وأحمد حزام.

في المقابل، يدخل السالمية اللقاء من أجل تحسين مركزه الحالي، ومواصلة المستوى الذي قدمه أمام كاظمة، ويغيب عنه فهد المجمد للإيقاف.

القادسية والفحيحيل

ثمة قاسم مشترك بين القادسية (الرابع بـ 31 نقطة)، والفحيحيل (الخامس بـ 28 نقطة)، وهو العودة لطريق الانتصارات، حيث تعادل «الأصفر» مع الكويت 1-1، فيما خسر «الأحمر» من العربي 2-0.

وبينما تُعد المباراة بالنسبة للفحيحيل تحصيل حاصل، إلا أن القادسية لا يزال يحتفظ ببصيص أمل، لكن مصيره يبقى مرتبطاً بنتائج الآخرين.

back to top