مان يونايتد لتعويض «خيبة» أولدترافورد في إياب ربع نهائي «يوروبا ليغ»

نشر في 20-04-2023
آخر تحديث 19-04-2023 | 18:16
أنتوني وبرونو فيرنانديز نجما مانشستر يونايتد
أنتوني وبرونو فيرنانديز نجما مانشستر يونايتد

تبلغ الإثارة والتشويق الذروة الخميس في مباريات إياب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم، في أمسية يسعى خلالها مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى تعويض «خيبة» ملعب أولدترافورد، عندما يحل ضيفا على المتخصص إشبيلية الإسباني.

وعاش مانشستر يونايتد أمسية كارثية بتفريطه في فوز في المتناول، عندما سقط في فخ التعادل أمام إشبيلية 2-2، بعدما تقدم بثنائية نظيفة، وحقق يوفنتوس الإيطالي فوزا بشق الأنفس على ضيفه سبورتينغ البرتغالي 1-صفر، وتغلب فينورد الهولندي على روما الإيطالي بالنتيجة ذاتها، بينما تعادل باير ليفركوزن الألماني مع ضيفه سان جيلواز البلجيكي 1-1.

عقدة وغيابات

على ملعب «رامون سانشيس بيسخوان» في إشبيلية، سيواصل مانشستر يونايتد سعيه لفك عقدته المستعصية أمام الفريق الأندلسي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (6)، وإن كانت المهمة صعبة في ظل الغيابات المؤثرة في صفوفه.

في مباراة الذهاب، كان يونايتد في طريقه إلى تحقيق فوز سهل وكبير، عندما أنهى الشوط الأول بهدفين نظيفين، لكن إشبيلية قلب الطاولة في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الثاني.

وما يزيد صعوبة مهمة الفريق الإنكليزي غياب قطبي دفاعه الأرجنتيني أليساندرو مارتينيس، الذي انتهى موسمه بسبب إصابته بكسر في مشط القدم ذهابا، والفرنسي رافايل فاران الذي أصيب بدوره في مباراة الذهاب، بينما قد يشارك راشفورد، الذي شارك في التدريبات مؤخرا بعد أن غاب عن مباراة الذهاب.

كما يحوم الشك حول مشاركة سابيتسر بسبب تعرضه لإصابة في المباراة ضد نوتنغهام فوريست الأحد، ويعوّل مانشستر يونايتد على مهاجمه الفرنسي أنتوني مارسيال.

من جانب آخر، سيحاول يوفنتوس تقديم كل ما يمكن لتجاوز عقبة سبورتنغ، حيث ترتدي «يوروبا ليغ» أهمية مضاعفة كون الفوز بلقبها سيضمن له مشاركته في المسابقة القارية الأم الموسم المقبل، وهو الأمر المستبعد حاليا، حيث يبتعد بفارق 9 نقاط من المركز الرابع بعد 30 مرحلة.

وسيحاول فريق «السيدة العجوز» الدفاع عن الأفضلية الضئيلة التي حسم بها مباراة الذهاب، ومواصلة مشواره في المسابقة، وهو الأمر الذي يسعى إليه الممثل الثاني لإيطاليا في ربع النهائي قطب العاصمة روما عندما يستضيف فينورد.

وسيحاول رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو استغلال عاملي الأرض والجمهور لقلب الطاولة على الفريق الهولندي الذي سيكون محروما من مساندة جماهيره على غرار ما حصل مع روما ذهابا تفاديا لتكرار حوادث الشغب، ويغيب الأرجنتيني باولو ديبالا والمهاجم الإنكليزي تامي أبراهام عن صفوف روما بسبب الإصابة.

back to top