مباراتان في ختام «المجموعات» بكأس اليد

نشر في 19-04-2023
آخر تحديث 18-04-2023 | 17:44
جانب من مباراة القادسية والساحل ضمن كأس الاتحاد
جانب من مباراة القادسية والساحل ضمن كأس الاتحاد

تُختتم اليوم منافسات دور المجموعات في بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، بإقامة مباراتين في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة، حيث يلتقي في العاشرة والنصف مساء القادسية والفحيحيل، وتسبقها في التاسعة مساءً مباراة أخرى تجمع بين الساحل وخيطان، وذلك على صالة اليد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

تحمل المباراة الأولى، التي تجمع بين القادسية (الأول)، بفارق الأهداف عن الفحيحيل (الثاني)، والفريقان برصيد واحد (4 نقاط)، أهمية خاصة، لأن نتيجتها ستحدد هوية المركزين الأول والثاني في المجموعة.

وسيسعى «الأصفر» جاهداً للمحافظة على القمة، لتفادي مواجهة الكويت، أول المجموعة الأولى، في دور الثمانية. وبنفس الطموح يأمل الفحيحيل عرقلة «الأصفر» وانتزاع المقدمة، لضمان خوض مواجهة أقل صعوبة أمام الصليبيخات، ثاني المجموعة الأولى، في ربع نهائي البطولة.

أما المباراة الثانية بين الساحل وخيطان، والفريقان من دون رصيد، فستكون تحصيل حاصل، لخروجهما من المنافسة.

برقان الأول

وكانت مباريات الجولة الثالثة، التي جرت أمس الأول، في منافسات المجموعة الثانية، أسفرت عن اعتلاء فريق برقان القمة، إثر فوزه على منافسه كاظمة بنتيجة 29-26، كما تغلب التضامن على النصر بنتيجة 16-24.

وبذلك تأهل برقان الأول بـ 6 نقاط، وكاظمة الثاني بـ 4 نقاط، إلى الدور ربع النهائي، فيما احتل التضامن المركز الثالث بنقطتين، والنصر الرابع والأخير من دون رصيد.

وسيلتقي برقان في ربع نهائي البطولة يوم 4 مايو المقبل ثاني المجموعة الثالثة، ويلعب كاظمة مع أول المجموعة ذاتها، والذي من المفترض أنه تحدد بناءً على نتيجة مباراة السالمية والعربي، التي جرت في ساعة متأخرة أمس.

يُذكر أن مباريات الدور ربع النهائي ستنطلق في 3 مايو المقبل بمباراتين، الأولى تجمع بين أول المجموعة الأولى الكويت، مع ثاني المجموعة الرابعة، ويلعب في الثانية أول الرابعة مع ثاني الأولى الصليبيخات.

back to top