روما ينفرد بالمركز الثالث ويوفنتوس يسقط مجدداً

نشر في 17-04-2023
آخر تحديث 17-04-2023 | 17:18
جانب من مباراة روما وأودينيزي
جانب من مباراة روما وأودينيزي

انفرد روما بالمركز الثالث في الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه 3 - صفر على ضيفه أودينيزي، في حين سقط يوفنتوس للمباراة الثانية تواليا بخسارته ضد مضيفه ساسوولو صفر- 1، ضمن منافسات المرحلة الثلاثين الأحد.

وتقدم فريق العاصمة عبر إدواردو بوفي الذي تابع الكرة من ركلة جزاء نفذها براين كريستانتي وارتدت من القائم (37)، ولورنستو بيليغريني (55).

وحرم الحارس البرتغالي روي باتريسيو الضيوف من تقليص الفارق بتصديه لركلة جزاء نفذها الارجنتيني روبرتو بيريا (69)، قبل أن يضيف المهاجم البديل الانكليزي تامي أبراهام الثالث برأسية (90+2).

وانفرد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالمركز الثالث برصيد 56 نقطة بفارق ثلاث عن ميلان الرابع الذي اكتفى بالتعادل مع بولونيا في هذه المرحلة، ومتخلفا بخمس نقاط عن لاتسيو الثاني.

وتشهد المراكز الثلاثة الأخرى صراعا رغم أريحية طفيفة للاتسيو.

ودخل روما إلى المباراة بعد سقوطه الخميس الماضي ضد مضيفه فينورد الهولندي 1 - صفر في ذهاب ربع نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) قبل لقاء العودة على الملعب الاولمبي الاسبوع المقبل.

من جهته، وبعد أن سقط الاسبوع الماضي خارج أرضه ضد لاتسيو 2-1، تعرض يوفنتوس الاحد للهزيمة السابعة في «سيري أ» هذا الموسم بهدف الفرنسي غريغوار ديفريل في الدقيقة 64.

ورغم حسم 15 نقطة من رصيده هذا الموسم لتسجيله مكاسب مالية مُبالغ فيها بشكل منتظم في حساباته عند بيع بعض اللاعبين، حقق يوفنتوس نتائج جيدة مكّنته من المنافسة على آخر مركزين مؤهلين لدوري أبطال أوروبا.

وفي حال فشله في التأهل للمسابقة القارية الأم من بوابة الدوري، فإن الفرصة متاحة أمامه عبر لقب الدوري الأوروبي، إذ دخل مباراة الأحد بعد أن تفوق 1 - صفر على سبورتينغ في ذهاب الدور ربع النهائي الخميس قبل مباراة الإياب في البرتغال الاسبوع المقبل.

وفي مباراتين أخريين، تعادل ليتشي السادس عشر مع سمبدوريا المتذيل، وتورينو الثاني عشر مع ساليرنيتانا الخامس عشر بالنتيجة ذاتها 1-1.

back to top