السالمية يلتقي العربي في كأس اليد

نشر في 18-04-2023
آخر تحديث 17-04-2023 | 17:03
جانب من مباراة الكويت والصليبيخات
جانب من مباراة الكويت والصليبيخات

تقام اليوم مباراتان في ختام منافسات المجموعة الثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، حيث يلتقي في العاشرة والنصف مساءً السالمية مع العربي، تسبقها في التاسعة مساءً مباراة اليرموك مع الشباب، وذلك على صالة اليد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

في المباراة الأولى يدخل الفريقان؛ السالمية (الأول) والعربي (الثاني) بفارق الأهداف ورصيد 4 نقاط، اللقاء بهدف واحد، وهو الظفر بالنقطتين، لاعتلاء قمة المجموعة.

وسيحاول «السماوي»، الذي يملك فرصتَي الفوز أو التعادل، لتفوقه بفارق الأهداف، حسم المقدمة، مستغلاً صفوفه شبه المكتملة وتألق محترفه البحريني الجديد محمد حبيب والتونسي نور الدين ماوه للتصدي لقوة وطموح العربي، الذي سيحاول الاستفادة من خبرة لاعبيه لاقتناص الفوز، وسيخوض اللقاء معتمداً على الثنائي التونسي أسامة الجزيري ونضال العمري.

الكويت والصليبيخات

وكان فريق الكويت حقق العلامة الكاملة وتصدَّر مجموعته، إثر فوزه على القرين بنتيجة 36-28، في حين تغلب الصليبيخات على الجهراء بنتيجة 35-24 في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول في ختام المجموعة الأولى من دور المجموعات.

بذلك تأهل الكويت (الأول) برصيد 6 نقاط، والصليبيخات (الثاني) بـ 4 نقاط، إلى الدور ربع النهائي في البطولة، فيما ودَّع القرين (الثالث) بنقطتين، والجهراء (الأخير) من دون رصيد، البطولة.

وسيلتقي الكويت في ربع نهائي البطولة في 3 مايو المقبل ثاني المجموعة الرابعة، فيما يلعب الصليبيخات مع أول المجموعة ذاتها، والذي سيتحدد بناءً على نتيجة مباراة القادسية والفحيحيل، المقرر إقامتها غداً (الأربعاء).

back to top