عاشور يرفع راية التحدي... وإبراهيم مهتم بمستقبل «الأصفر»

بعد التعادل الإيجابي في قمة الجولة 22 من دوري زين الممتاز

نشر في 17-04-2023 | 00:06
آخر تحديث 17-04-2023 | 17:00
انتهت قمة الكويت والقادسية، التي جمعت بينهما، أمس ، في دوري زين لكرة القدم، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليرفع «الأبيض» رصيده إلى 40 نقطة، مقابل 31 نقطة لـ«الأصفر» في المركز الرابع.

رفع المدير الفني لفريق الكويت لكرة القدم، البحريني علي عاشور، راية التحدي، مؤكداً ثقته في القدرة على العودة إلى طريق الانتصارات، والإبقاء على لقب الدوري في كيفان بالموسم الحالي.

وكان التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قد خيَّم على مواجهة الكويت ونظيره القادسية، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد نادي الكويت، أمس ، ضمن منافسات الجولة 22 (الرابعة من القسم الثالث) لمجموعة البطولة.

ورفع الكويت رصيده إلى 40 نقطة في صدارة الترتيب، في حين استمر القادسية في المركز الرابع بـ 31 نقطة.

وقال عاشور، في تصريح لـ «الجريدة»، إن فريقه هو الأفضل على مستوى اللاعبين والأداء، كذلك على مستوى الدعم الكبير من إدارة النادي وجهاز الكرة.

وقلل مدرب الكويت من الأصوات التي ترى في نزيف النقاط الحالي إهداراً للصدارة، لافتاً إلى أن تراجع المستوى في بعض المباريات قد يواجه الفرق الكبيرة، لكنها تكون قادرة على تجاوز هذا الأمر سريعاً، والعودة بقوة لطريق الانتصارات.

وأضاف أن التجربة التي يمر بها مع نادي الكويت من مسلسل لإهدار النقاط سبق أن مر به أثناء قيادته للرفاع البحريني، ونجح في تجاوزها، محققاً لقب الدوري 3 مرات خلال 4 مواسم.

وشدد مدرب الكويت على أن «الأبيض» يلعب من أجل الفوز، ولم يركن للدفاع في أي من مبارياته، وسط تركيز على تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات.

وأرجع عاشور التعادل مع القادسية إلى طبيعة مباريات الفريقين، وإمكانية أن تكون الصلابة الذهنية للاعبين قد غابت في بعض الأوقات، إلى جانب تحسُّن مردود «الأصفر» في الشوط الثاني.

رضا في القادسية

على الجانب الآخر، أكد مدرب القادسية محمد إبراهيم، أن صفوف «الأصفر» تزخر بالعديد من المواهب، سواء مع الفريق الأول، أو في بقية فرق النادي، مشيراً إلى أنه يتطلع بالتوازي مع بذل أقصى جهد في مسابقة الدوري وكأس الأمير إلى تجهيز فريق قوي للموسم المقبل.

وقال إبراهيم إن القادسية قدَّم أداءً جيداً في مواجهة الكويت، وكان الأخطر والأميز في الشوط الثاني، لافتاً إلى أن العديد من الفرص كانت كفيلة بالحصول على نقاط الفوز.

وأوضح أن التبديلات التي أجراها كانت لتنشيط صفوف الفريق، ولا تقلل من قيمة اللاعبين الذين تم استبدالهم، بل تشير إلى قوة دكة بدلاء القادسية.

وعن التعاقدات الجديدة، بيَّن مدرب القادسية أن الوقت لايزال مبكراً للدخول في تفاصيل التعاقدات الجديدة، أو حتى إبداء وجهة النظر في المحترفين الحاليين.

مشادات غير مقبولة

كادت مشادات بين لاعبي الكويت والقادسية تتطور لأبعد من ذلك، لولا تدخل العقلاء من الجانبين، وقدرتهم على احتواء عصبية بعض اللاعبين.

وبدأت الشرارة بين اللاعبين بمحاولة لاعب الكويت السابق والقادسية الحالي مشعل خالد إيقاف تقدم علي حسين بالمسك، فما كان من الأخير إلا الاعتراض على التصرف، لينال الإنذار الثاني، ومن ثم البطاقة الحمراء، وبمجرد انقضاء وقت المباراة اندفع بعض اللاعبين تجاه البعض الآخر، لكن الأمور مرت بسلام، بعد تدخلات من الإداريين واللاعبين.

الغانم: الدوري في خطر

عبَّر رئيس نادي الكويت خالد الغانم عن قلقه على لقب الدوري في الموسم الحالي، وقال إن «لقب الدوري في خطر»، في إشارة إلى إمكانية التدخل ببعض القرارات الحاسمة لإعادة الاستقرار إلى صفوف الفريق.

من جانبه، شدد المنسق الإعلامي للفريق عمر الزامل على أن أي قرارات خاصة بالجهاز الفني تعود لإدارة النادي.

back to top