كاظمة والعربي يدافعان عن آمالهما أمام السالمية والفحيحيل

في ختام الجولة الرابعة لدوري زين الممتاز

نشر في 17-04-2023
آخر تحديث 16-04-2023 | 17:44
العربي والفحيحيل في لقاء سابق
العربي والفحيحيل في لقاء سابق

يُسدل اليوم (الاثنين) الستار على منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من بطولة دوري زين الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراتين يلتقي فيهما السالمية مع كاظمة على استاد ثامر، والفحيحيل مع العربي على ملعب نادي الشباب، وتقام المواجهتان في توقيت واحد (9:30 مساءً).

وإذا كانت مباريات السالمية، السادس بـ 23 نقطة، مجرد تحصيل حاصل، فإن مواجهات كاظمة، الوصيف بـ 36 نقطة، تبدو في غاية الأهمية، لا سيما بعد تقليص الفارق مع الكويت (المتصدر) إلى 3 نقاط فقط (قبل مباراة الكويت والقادسية التي أقيمت أمس).

وعقد مدرب «البرتقالي»، الروماني إيلي ستان، اجتماعاً مع لاعبيه، حذَّرهم خلاله من مباراة اليوم، مؤكداً أن السالمية ليس لديه ما يخشاه، وأن الفريق يمكنه من خلال إمكانياته تحقيق الفوز على أي فريق بالدوري.

ويعتمد كاظمة على أسلوب هجومي مع تأمين الشق الدفاعي، على غرار الطريقة التي واجه بها القادسية في الجولة الماضية، ونجح في تحقيق الفوز على «الأصفر» بنتيجة كبيرة قوامها أربعة أهداف لهدف.

ويسابق الجهاز الطبي للفريق الزمن من أجل تجهيز الأردني أحمد عرسان، الغائب عن صفوف الفريق في المباراتين السابقتين، علماً بأنه في حال تعافيه، فإن مشاركته في التشكيل الأساسي مستبعدة.

على الجانب الآخر، فإن الجهاز الفني للسالمية، بقيادة المدرب محمد المشعان، يسعى إلى تقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة إيجابية، لا سيما بعد أن خسر في الجولة السابقة على يد الفحيحيل بهدفين نظيفين، إلى جانب تلقيه سهام النقد على مستوى الفريق في هذه المباراة.

العربي والفحيحيل

وما ينطبق على المباراة السابقة، ينطبق على لقاء الفحيحيل، الخامس (24 نقطة)، مع العربي الثالث (35 نقطة).

فالعربي يدخل اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز دون سواه، للاستمرار في أجواء المنافسة على اللقب. وخطط المدرب البوسني روسمير سفيكو على إبطال مفعول أبرز الأوراق الرابحة للفحيحيل، المتمثلة في التونسي يوسف بن سودة والبرازيلي فيتور داسيلفا ويعقوب الطراروة.

ويعوِّل سفيكو كثيراً على نجم الفريق في الفترة الأخيرة الليبي محمد الصولة، وكذلك المتألقين السنوسي الهادي وسلطان العنزي وسيف الحشان، الذين قدموا مستوى رائعاً أمام الكويت، ونجحوا قي قيادة زملائهم لتحقيق فوز ثمين بنتيجة 3-2.

ويواصل اللاعبون التونسي بسام الصرارفي وخالد المرشد وعبدالرحمن الشرهان غيابهم، إلى جانب بندر السلامة، الذي انتهى موسمه للإصابة.

وإذا كان الفحيحيل خارج نطاق المنافسة، فإن مدربه السوري فراس الخطيب يطمح في تحقيق نتيجة إيجابية، على غرار تعادله مع الكويت، ثم فوزه على السالمية أخيراً، ويساعده على ذلك اكتمال الصفوف، باستثناء اللاعب نايف حميد المعار للفريق من العربي، بناءً على بند في عقده يمنع مشاركته في مواجهات «الأخضر».

back to top