«stc» تساعد الأسر المتعففة بالتعاون مع «تراحم» ومنصة «دورات»

نشر في 16-04-2023
آخر تحديث 16-04-2023 | 17:38
صورة جماعية للمتطوعين وأعضاء برنامج سفراء stc
صورة جماعية للمتطوعين وأعضاء برنامج سفراء stc

نفذت شركة الاتصالات الكويتية – stc مبادرات تطوعية لدعم الأسر المحتاجة، كجزء من شراكتها الاستراتيجية مع منصة «دورات»، منصة خدمات التعليم والدورات الرقمية، وفريق «تراحم» التطوعي.

تم تنفيذ المبادرات في إطار حملة رمضان 2023 التي أطلقتها الشركة بعنوان «الخير بين يديك»، بهدف التأكيد على الأثر المهم للعمل التطوعي في المجتمع، وتأثيره على النطاق الواسع.

وفي إطار شراكتها الاستراتيجية مع «دورات»، وكثمار ورشة العمل التي تم تنظيمها حول أساسيات العمل التطوعي بالتعاون مع «تراحم» ومنصة «دورات»، تم تنفيذ البرامج التطوعية خلال شهر رمضان، حيث أتيح للمشاركين الفرصة لتطبيق المفاهيم التي تعلموها في بيئة واقعية.

وهدفت المبادرات إلى تقديم مساعدات للأسر المتعففة، من خلال إعادة تأهيل منازلهم، وتوفير احتياجاتهم اللازمة، مثل الأجهزة الإلكترونيات الجديدة، وكذلك زيارة المستشفيات لإدخال البهجة على المرضى، ومساعدتهم في التحضيرات والاستعدادات لاستقبال العيد المبارك. وقد انضم المتطوعون إضافة للموظفين الأعضاء في برنامج سفراء stc إلى البرنامج لإدخال الفرحة على البيوت المحتاجة خلال شهر رمضان الفضيل. وكان تأثير جهود المتطوعين واضحاً في نشر البهجة في وجوه أولئك الذين ساعدوهم، وقد كان دافعهم للعمل وتقديم يد العون مصدر إلهام لتشجيع الآخرين على الانضمام في مثل هذه المبادرات لإحداث الفرق في المجتمع.

وتماشياً مع حملتها الرمضانية لهذا العام، والتي تركز على عدة جوانب، أهمها الدور الذي يلعبه العمل التطوعي في تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية، أشارت stc إلى أن تعاونها مع منصة «دورات» يأتي في إطار مبادرة وياك – الموسم الثاني، حيث تم إطلاق المبادرة من قبل stc لدعم وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية التي أحدثت تأثيراً إيجابياً في المجتمع.

إضافة إلى ذلك، سلطت stc الضوء على علاقتها المثمرة مع فريق «تراحم» التطوعي، والتي امتدت لعدة سنوات مجتمعة على هدف واحد، هو دعم أفراد المجتمع المحتاجين، من خلال العمل على تقديم برامج ومشاريع خيرية مختلفة.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قالت دانة الجاسم، المدير العام لاتصالات الشركات في stc: «بصفتنا شركة ملتزمة بالمسؤولية الاجتماعية، تفخر stc بتنفيذ هذين البرنامجين، بالتعاون مع (دورات) وفريق (تراحم) التطوعي. من خلال هذه البرامج، تمكنا من إحداث تأثير إيجابي على حياة الأسر المحتاجة، من خلال تزويدهم بالموارد والخدمات الأساسية، حيث تسلط حملتنا الرمضانية (الخير بين يديك) الضوء على التأثير المهم للعمل التطوعي على المجتمع ككل».

وأضافت الجاسم: «نحن فخورون بالعمل مع شركائنا في المجتمع لإيجاد حلول مستدامة تعود بالنفع على المجتمع ككل، ومبادرة وياك- الموسم الثاني، التي تم إطلاقها لدعم وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية، هي مثال على التزامنا بتعزيز المسؤولية الاجتماعية».

وتابعت: «في stc، نسعى دائماً إلى المساهمة في مبادرات تضيف قيمة للمجتمعات التي نخدمها، وطوال شهر رمضان واصلت stc تنفيذ الأنشطة والفعاليات الهادفة، في إطار أجندتها السنوية للمسؤولية المجتمعية للشركات، إضافة إلى البرامج التي تدعم المجتمع من خلال مبادراتها المتميزة».

back to top