«أمنية»: تفعيل مكافآت تطبيق تجميع البلاستيك قريباً

نشر في 16-04-2023
آخر تحديث 16-04-2023 | 17:31
عضوة فريق مشروع أمنية البيئي آية بدر
عضوة فريق مشروع أمنية البيئي آية بدر

قالت عضوة فريق مشروع أمنية البيئي آية بدر، إن المشروع أطلق مؤخرا أول تطبيق من نوعه في الكويت، وذلك لتجميع البلاستيك وغرس مفهوم وسلوك فرز النفايات البلاستيكية من المصدر، بهدف إعادة تدويرها لتحقيق أهداف خطة التنمية ورؤية كويت جديدة 2035.

وذكرت بدر، في تصريح صحافي اليوم ، أن «دخولنا في العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل يزداد به معدل استهلاك البلاستيك بشكل كبير جداً خاصة المياه عند إقامة الأعمال خصوصا صلاة القيام في المساجد»، متمنية من جميع الناس المساهمة في تحميل «تطبيق أمنية»، والتعريف به خاصة للعمالة التي توجد في المساجد «وتقوم بدورها مشكورة بالتنظيف بعد انتهاء تأدية الشعائر الدينية».

وأضافت أن «مساهمة الجمهور معنا تكمن في نشر التطبيق البيئي، كذلك العمل على التوضيح للعمال بهذا التجميع والتوصيل لأقرب حاوية لأمنية، بالتالي هذا العامل يبدأ في جمع نقاط ستعود عليه بالفائدة»، متابعة: نحن نعمل على نظام المكافآت الآن، وسيتم تفعيل المرحلة الأولى قريبا.

ولفتت بدر إلى التعاون المثمر من المواطنين والمقيمين في المحافظة على البيئة، والتوعية بمخاطر المواد البلاستيكية، واستثمارها في الجوانب البيئية من خلال فرز النفايات وإعادة التدوير، مؤكدة أن فريق «أمنية» البيئي يعمل من أجل غرس الأهداف البيئية، وتحقيق التنمية المستدامة، نحو كويت جميلة.

back to top