سفير طاجيكستان: للكويت دور محوري في المنطقة

نشر في 15-04-2023
آخر تحديث 15-04-2023 | 18:07
لقطة جماعية
لقطة جماعية

أكد عميد السلك الدبلوماسي سفير طاجيكستان لدى البلاد، زبيدالله زبيدوف، أن وجهات النظر بين الكويت وبلاده قوية ومتطابقة حيال القضايا الحيوية، مشيراً إلى أن «الكويت لها دور محوري ومهمّ في المنطقة، كما أنها تتمتع بعلاقات وشراكات متميزة مع الدول الشقيقة والصديقة».

وفي كلمة ألقاها خلال حفل أقامه على شرف رؤساء البعثات الدبلوماسية، بحضور مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا، السفير سميح جوهر حيات، هنأ زبيدوف الحكومة الكويتية لنيلها الثقة السامية.

وأشار إلى التسهيلات التي تقدّمها وزارة الخارجية، وعلى رأسها وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح ونائبه السفير منصور العتيبي، لرؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى البلاد وتذليل جميع الصعاب لأداء مهامهم.

وأوضح أن «إقامة مثل هذه التجمعات في شهر رمضان، أصبحت سُنّة نحرص عل إقامتها كل عام وتعدّ تجمعا دبلوماسياً من دون النظر الى معتقدات المشاركين فيها، وهذا ما يدل على التسامح الديني في الكويت»، مشيرا إلى أن «مثل هذه المناسبات الاجتماعية فرصة للدبلوماسيين للتعرف على عادات الكويت الرمضانية، خصوصا الجدد منهم».

وعن زيارته مع وفد من الأمم المتحدة وعدد من السفراء إلى قصر نايف وتناول الإفطار هناك، أوضح زبيدوف أن «قصر نايف أضحى صرحاً ثقافياً كويتياً مهماً جداً، من خلال عرض التراث الكويتي القديم وإبراز العادات الكويتية الأصيلة ما قبل اكتشاف النفط».

back to top