الكويت يواجه العربي في نصف نهائي كأس «الطائرة»

القادسية يلتقي كاظمة السبت لتحديد الطرف الثاني للنهائي

نشر في 13-04-2023
آخر تحديث 13-04-2023 | 17:30
كرة الطائرة
كرة الطائرة
يلتقي في التاسعة والنصف من مساء اليوم فريق الكويت للكرة الطائرة نظيره النادي العربي في افتتاح الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد.

ويلعب السبت في نفس الموعد فريقا كاظمة والقادسية في المباراة الثانية لقبل النهائي، وتُجرى المباراتان على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

في المباراة الأولى، يطمح الكويت، المنتشي بحصوله على لقب الدوري الممتاز منذ أيام، في مواصلة حملة دفاعه عن لقب الكأس من دون عثرات، والصعود للمباراة النهائية على حساب غريمه العربي، الساعي إلى إيقاف «الأبيض»، وحجز مكانه في المباراة النهائية للبطولة، لتعويض خروجه خالي الوفاض من بطولة الدوري، بعدما احتل المركز الرابع.



وسيحاول مدرب «الأبيض»، الأرجنتيني داميان، استغلال جميع أوراقه الرابحة لحسم اللقاء، خصوصاً المحترفين الصيني ليو، والإيراني صابر كاظمي، وعبدالله جاسم، والمتألق عبدالعزيز نجم.

القادسية يلتقي كاظمة السبت لتحديد الطرف الثاني للنهائي

في المقابل، سيعمل مدرب «الأخضر»، التونسي صبري بن الأزرق، جاهداً لحل مشكلة الدفاع واستقبال الكرة الأولى، خصوصاً في ظل غياب ليبرو الفريق الأساسي عبدالله فارس للإصابة، وسيخوض المباراة معتمداً على الثنائي البلغاري فلين والبلاروسي شرابوفيتش.

وفي مباراة السبت يدخل فريقا كاظمة والقادسية بطموح الصعود للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب، لتعويض خسارتهما لقب الدوري الممتاز، بعدما احتل «الأصفر» الوصافة، و«البرتقالي» المركز الثالث.

وسيخوض مدرب «البرتقالي»، البرازيلي كريستان داريو، اللقاء مرتكزاً على خبرة لاعبيه، طمعاً في الظفر بنتيجة المباراة، لكنه سيكون مطالباً بحل مشكلة الإعداد وحوائط الصد متى أراد الفوز.

بينما سيعتمد القادسية على حماس لاعبيه في مواصلة المشوار، وسيخوض اللقاء مدعوماً بتألق راشد عنبر والبرازيلي ديغالما والروسي فيكتور، وتحوم الشكوك حول مشاركة مُعد الفريق عبدالناصر العنزي للإصابة.

back to top