نابولي للاقتراب أكثر من اللقب

نشر في 14-04-2023
آخر تحديث 13-04-2023 | 16:59
لاعبو نابولي خلال مباراة سابقة
لاعبو نابولي خلال مباراة سابقة

يسعى نابولي إلى الاقتراب أكثر من لقب طال انتظاره عندما يستضيف فيرونا المتواضع، السبت، ضمن مباريات المرحلة الثلاثين من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

ويغرد الفريق الجنوبي خارج السرب في الصدارة، حيث يتقدم بفارق 16 نقطة عن وصيفه لاتسيو، وبات تتويجه باللقب الأول في الدوري للمرة الأولى منذ عام 1990 مسألة وقت ليس إلا، وإذا قُدر لنابولي التتويج باللقب كما هو متوقع فسيصبح ثاني فريق من خارج الثلاثي الشمالي الكبير (يوفنتوس وإنتر ميلان) يتوج باللقب منذ روما عام 2001.

لكن مستوى نابولي تراجع في الآونة الأخيرة، حيث مني بخسارة قاسية في عقر داره أمام ميلان برباعية نظيفة قبل أن يحقق فوزاً في غاية الصعوبة على ليتشي 2-1 في الجولة السابقة، أما لاتسيو الثاني، بقيادة مدربه المحنك ماوريتسيو ساري، فحقق نتائج جيدة في الآونة الأخيرة، بفوزه في مبارياته الثلاث الأخيرة، بينها انتصاران على جاره روما وعلى يوفنتوس.

ويخوض لاتسيو مباراة سهلة خارج ملعبه الجمعة أمام سبيتسيا صاحب المركز السابع عشر، ويتقدم لاتسيو بفارق مريح نسبيا هو 6 نقاط عن روما الثالث، و7 عن ميلان الرابع قبل 9 مراحل من نهاية الموسم.

أما ميلان المنتشي بتقدمه على نابولي 1-0 في دوري الأبطال فيخوض اختباراً صعباً ضد مضيفه جاره بولونيا الذي يحقق هذا الموسم نتائج لافتة بإشراف الدولي الإيطالي السابق تياغو موتا، ويصارع من أجل المشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل. وتغلب بولونيا على إنتر وعلى أتالانتا وكليهما يتقدم عليه في الترتيب بالجولتين الأخيرتين.

ويريد إنتر، الذي يستقبل مونتسا، نقل عدوى نتائجه القارية إلى الدوري المحلي، حيث حصد نقطة واحدة في آخر أربع مباريات، وتراجع إلى المركز الخامس، بعد أن وضع قدماً في نصف نهائي دوري الأبطال، بعودته بفوز ثمين من أرض بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين.

back to top