الريال يضع قدماً في نصف النهائي وميلان يتفوق على نابولي

نشر في 14-04-2023
آخر تحديث 13-04-2023 | 16:55
بنزيمة نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
بنزيمة نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
اقترب ريال مدريد من بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على تشلسي بهدفين دون مقابل، أمس الأول في ذهاب الدور ربع النهائي.

وضع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب قدماً في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزه على ضيفه المنقوص تشلسي الإنكليزي 2-صفر الأربعاء في ذهاب ربع النهائي، في حين حسم ميلان المواجهة الإيطالية الخالصة مع نابولي بالتقدم عليه 1-صفر.

في المباراة الأولى على ملعبه «سانتياغو برنابيو» يدين ريال مدريد بالفوز الذي سيجعله يخوض لقاء الإياب في 18 الشهر الحالي على ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن بأريحية، إلى الثلاثي المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، والبديل ماركو أسنسيو اللذين سجلا هدفي اللقاء في الدقيقتين 22 و74، والبرازيلي فينيسيوس جونيور صاحب التمريرتين الحاسمتين.

وعقّد تشلسي مهمته أمام بطل المسابقة 14 مرة، بعدما اضطر إلى خوض نصف الساعة الأخير بعشرة لاعبين، إثر طرد المدافع بن تشلويل بالبطاقة الحمراء بعد خطأ ارتكبه عند حافة المنطقة على البرازيلي رودريغو.

وكان تشلسي يخوض ثاني مباراة له بإشراف مدربه القديم-الجديد وأسطورته عندما كان لاعباً في صفوفه فرانك لامبارد، بعد أن خسر الأولى أمام ولفرهامبتون صفر-1 في الدوري المحلي.

تقدم ضئيل لميلان

وعلى ملعب سان سيرو، سجل الجزائري الدولي إسماعيل بن ناصر الهدف الوحيد لفريقه ميلان في مرمى مواطنه نابولي ليقوده إلى الفوز.

وخاض نابولي الذي بلغ ربع نهائي المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه، المباراة في غياب هدافه النيجيري فيكتور اوسيمهن الذي تعرض لإصابة عضلية خلال مشاركته مع منتخب بلاده في النافذة الدولية الأخيرة.

لكنه في المقابل فاز في مبارياته الثماني الأخيرة خارج ملعبه في مختلف المسابقات قبل أن يضع ميلان حداً لهذه السلسلة.

ومن هجمة مرتدة سريعة قادها الجناح الإسباني براهيم دياس وصلت الكرة إلى الجزائري الدولي اسماعيل بن ناصر داخل المنطقة، فأطلقها قوية بيسراه داخل الشباك (40).

أنشيلوتي: سنعاني على أرضهم



أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، عن سعادته بالفوز (2-0) على تشلسي في سانتياغو برنابيو، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكداً أن «الميرينغي» حقق «الهدف» لكن المواجهة لم تحسم بعد، إذ «سيتوجب عليه أن يعاني» في لندن.

وقال أنشيلوتي: «للوصول إلى الدور نصف النهائي، نحتاج إلى تقديم مباراة متكاملة كما فعلنا الليلة، لقد عانوا في البداية ثم كان الهدف هو الذهاب بميزة النتيجة، ولقد حققنا ذلك ولكننا على يقين من أننا سنضطر إلى المعاناة في ستامفورد بريدج».

وتابع: «في نهاية المباراة، نحن راضون عما قدمناه».

سباليتي: المباراة سارت كما توقعت



أقر الإيطالي لوتشانو سباليتي، مدرب نابولي، عقب الهزيمة أمام ميلان بهدف دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بأن المباراة سارت كما توقع، في وقت هنأ فيه لاعبيه.

وقال سباليتي: «ليس لدي ما أستوعبه لأن التعليق على المباريات عقب انتهائها مضيعة للوقت، لأنه لا يمكن العودة إلى الوراء».

وتابع: «أهنئ مينان على الكرة التي تصدى لها وميلان لأنه فريق كبير. لقد قمنا بعمل جيد حتى بعدما تقلص عددنا إلى عشرة لاعبين».

من جانبه، أبدى مدرب ميلان، سيفانو بيولي، أسفه لعدم استغلال «التفوق العددي» لفريقه في إضافة هدف ثان.

وقال بيولي: «أفكر الآن في لقاء العودة، ستكون مباراة أخرى كبيرة وعلى مستوى كبير».

وتابع: «كانت هناك الكثير من الأخطاء الفنية من جانب الفريقين، لكن كان هناك الكثير من التكافؤ».

وأضاف: «نابولي بدأ بشكل أفضل، كانوا أكثر شراسة، بعدها قمنا بفرض أسلوب لعبنا، ولكننا لم نستغل التفوق العددي».

دياز: أركز مع ميلان فقط



أكد الإسباني براهيم دياز لاعب إيه سي ميلان، عقب الفوز على نابولي في لقاء ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف نظيف، أنه «سعيد جداً» مع الروسونيري.

وصرح براهيم، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة بفضل الأداء الكبير الذي قدمه على ملعب سان سيرو، الذي يختتم إعارته لميلان هذا الموسم، بأنه لا يرغب حالياً في التفكير في إمكانية العودة لريال مدريد، مشيراً إلى أن التوقيت ليس مناسباً.

وقال صانع اللعب البالغ من العمر 23 عاماً، والحاصل أيضاً على الجنسية المغربية «هذا ليس التوقيت المناسب للحديث عن ريال مدريد. أنا سعيد في ميلان، لكني أكثر سعادة بالفريق لأننا نستحق هذا الانتصار»، مضيفاً «أنا سعيد بما أقدمه، لكن لا يزال هناك الكثير لكي أقدمه.لا تزال هناك مباراة عودة، لكننا نرحل بنتيجة رائعة من هنا».

back to top