«بند» القادسية يُفقِد التضامن مشاركة الربيع ونصاري الخميس المقبل

العربي يجهِّز الصولة وعبود لمواجهة كاظمة غداً

نشر في 30-10-2022
آخر تحديث 29-10-2022 | 21:30
وفقاً للعقد الموقع بين ناديي القادسية والتضامن، بشأن إعارة لاعبَي الأصفر محمد الربيع وعبدالعزيز نصاري في بداية الموسم الجاري، فإن التضامن سيفتقد جهود اللاعبَين في المباراة التي تجمع الفريقين الخميس المقبل، في الجولة الثامنة ضمن منافسات دوري زين لكرة القدم.

يذكر أن القادسية يضع بندا في عقود اللاعبين الذين تتم إعارتهم إلى أندية أخرى بعدم المشاركة أمامه.

ويفكر مدرب التضامن جمال القبندي في أكثر من لاعب للاعتماد عليهم أمام الأصفر، بدلا من الربيع ونصاري أمام القادسية، لا سيما أنهما من الأعمدة الأساسية في الفريق حاليا.

إلى ذلك، بات خروج التضامن من كأس ولي العهد أمام الساحل بهدفين من دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس الماضي ضمن منافسات دور الثمانية للبطولة، جزءا من الماضي، إذ يسعى الجهاز الفني إلى التركيز في الدوري في الوقت الراهن فقط.

وأكد القبندي أنه طالب اللاعبين بضرورة طي صفحة الخسارة أمام الساحل، والتركيز في الجولتين اللتين سيلعبهما الفريق قبل توقف الدوري الممتاز بسبب بطولة كأس العالم، التي ستقام في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

وأضاف في تصريح لـ «الجريدة» أن «جميع المباريات في الموسم الجاري صعبة على الجميع، لا سيما حينما تواجه الأندية الكبيرة، ومن بينها القادسية، خصوصا في ظل ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه بعد التأهل للمربع الذهبي لبطولة كأس ولي العهد».

كل مباريات الموسم الحالي صعبة على الجميع جمال القبندي



ورفض القبندي القول إن التضامن يتألق أمام الكبار بعد تعادله مع العربي وكاظمة، مشددا على أن لكل مباراة ظروفها.

وأشار في ختام تصريحه إلى أن التضامن أهدر فوزا مستحقا أمام الساحل في كأس ولي العهد، بعد إهداره أكثر من فرصة سهلة في الشوط الأول، موضحا أن الحديث عن إنهاء عقود بعض اللاعبين المحترفين في الوقت الحالي سابق لأوانه.



وعلى الجانب الآخر، يسعى الجهاز الطبي في نادي العربي إلى تجهيز المحترف الليبي محمد صولة لاعب الفريق الأول لكرة القدم، وزميله جمعة عبود، لمواجهة كاظمة، المقررة غدا، في الجولة الثامنة من دوري زين الممتاز.

وكان الصولة، وعبود قد غابا عن مواجهة الفريق الأخيرة في كأس ولي العهد أمام الفحيحيل، بداعي الاصابة، كما انضم إليهما علي خلف، الذي خرج مصابا أمام الفحيحيل.

وتلقى المدير الفني للأخضر البوسني روسمير سفيكو، إشارات ايجابية من الجهاز الطبي، بإمكانية، تعافي الصولة، وعبود، في حين يبدو لحاق علي خلف بالمباراة صعبا، بداعي معاناة اللاعب تمزقا عضليا يتطلب وقتا للراحة.

من جانبه، ابدى مدير جهاز الكرة في العربي علي مندني رضاه عن الفوز الذي حققه الأخضر في مواجهة الفحيحيل في الكأس، مؤكدا ان المهمة لم تكن سهلة أمام فريق يجيد في الجوانب الدفاعية والهجومية.

وقال مندني في تصريح لـ «الجريدة»، إن مباريات الكؤوس، لا تتطلب الظهور بمستوى مميز، بقدر ما تطلب الوصول للفوز.

وعن الموعد الذي ضربه العربي مع القادسية في قبل نهائي كأس ولي العهد، وأيضا مواجهة القادسية، في الجولة الأخيرة بالدور الأول للدوري الممتاز، أوضح مندني ان التركيز منصب في الوقت الحالي، على مواجهة كاظمة، مؤكدا ان المهمة لن تكون سهلة على الاطلاق.

تركيز العربي حالياً منصب على مواجهة كاظمةعلي مندني



جدير بالذكر أن العربي ارتقى إلى المركز الثالث في ترتيب فرق «الممتاز»، بفارق 4 عن نقاط عن الكويت صاحب الصدارة، في حين يوجد كاظمة في الوصافة برصيد 13 نقطة.

back to top