النفط يستقر بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية

• البرميل الكويتي ينخفض 20 سنتاً ليبلغ 86.67 دولاراً

نشر في 12-04-2023
آخر تحديث 12-04-2023 | 18:25
انتاج النفط
انتاج النفط

انخفض سعر برميل النفط 20 سنتاً ليبلغ 86.67 دولاراً في تداولات يوم الثلاثاء مقابل 86.87 دولاراً في تداولات يوم الاثنين الماضي، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، لم يطرأ تغيّر يُذكر على أسعار النفط في التعاملات المبكرة لليوم، بعدما أظهرت بيانات زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام والبنزين الأميركية، وهو ما عوض تأثير المخاوف من شحّ الإمدادات قُبيل تخفيضات إنتاج دول منظمة أوبك.

وانخفض خام برنت 5 سنتات إلى 85.57 دولاراً للبرميل، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 6 سنتات إلى 81.48 دولاراً للبرميل.

وقالت مصادر، إن بيانات معهد البترول الأميركي أظهرت ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 380 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 7 من أبريل، مقارنة مع توقعات 8 محللين استطلعت «رويترز» آراءهم بانخفاض 600 ألف برميل.

ووفقاً لبيانات المعهد، فقد ارتفعت مخزونات البنزين في الفترة نفسها بمقدار حوالي 450 ألف برميل، بينما كان المحللون يتوقعون انخفاضها 1.6 مليون برميل.

وكانت الأسعار ارتفعت نحو 2 في المئة مساء الثلاثاء، وسط آمال في أن يبطئ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وتيرة التشديد النقدي، بعد نشر بيانات أسعار المستهلكين الأميركيين.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في فيلادلفيا، باتريك هاركر، إنه يشعر أن البنك المركزي الأميركي سيكتفي قريباً من رفع أسعار الفائدة.

وحذّر صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، من أن الثغرات الكامنة في النظام المصرفي قد تؤدي إلى أزمة جديدة وتضر بالنمو العالمي هذا العام، لكنه حثّ الدول الأعضاء على الاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح جماح التضخم العنيد.

ومن المقرر أن تنشر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تقريرها الشهري اليوم، بينما ستنشر وكالة الطاقة الدولية تقريرها غداً، وسيتضمن التقريران أحدث التوقعات للعرض والطلب بسوق النفط.

back to top