معرفي: «التجارية» مستمرة في استراتيجية تنويع محفظتها

• «عمومية» الشركة تصادق على توزيع أرباح نقدية 3% وأسهم منحة 3%

نشر في 12-04-2023
آخر تحديث 12-04-2023 | 16:48
معرفي مترئساً الجمعية العمومية
معرفي مترئساً الجمعية العمومية

صرّح رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية، عبدالفتاح معرفي، بأنه تم انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة، أمس الأول، بنصاب بلغ 82.9 بالمئة من حضور المساهمين في مقر الشركة الكائن بمنطقة الشرق.

وصادقت الجمعية على توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 3 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم، وأسهم منحة (من أسهم الخزينة) 3 بالمئة.

وكانت «التجارية» قد أعلنت سابقاً أن نتائج أعمال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 قد أسفرت عن تحقيق صافي أرباح بلغ 12.479.693 دينارا، فيما بلغت الإيرادات التشغيلية من القطاع العقاري والفندقي 29 مليونا.

وأضاف معرفي أن الشركة مستمرة بمنهجيتها واستراتيجيتها القائمة على أساس المحافظة على تنوّع المحفظة العقارية والاستثمارية من حيث حجم وطبيعة الاستثمارات والتوزيع الجغرافي ضمن خطة عمل تهدف إلى الموازنة بين المخاطر والعوائد، من خلال الدخول باستثمارات واعدة ومدرة للدخل، وبما يحقق الفائدة لمساهمينا.

كما أشار الى انضمام الشركة إلى مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، حيث تهدف هذه المبادرة إلى توحيد جهود الشركات الرائدة في المشاركة بمجالات حقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، ودعم البيئة والعمل اللائق، فعلى الرغم من التزام الشركة بتضمين هذه الأهداف ضمن أعمالها منذ سنوات طويلة، فإن الانضمام الى مثل هذه المبادرات يمهّد الطريق ويشجع الشركات الأخرى على انتهاج المبادئ نفسها ضمن أولوياتها.

back to top