كوميديا وأكشن في أفلام موسم عيد الفطر

نشر في 13-04-2023
آخر تحديث 12-04-2023 | 16:25
ملصق بعض الأعمال
ملصق بعض الأعمال

بدأت العديد من شركات الإنتاج الترويج لمشاريعها السينمائية المختلفة المقرر طرحها خلال موسم عيد الفطر، بوقت استقر صُناع السينما المصرية على طرح 6 أعمال على الأقل تنوعت بين الكوميديا والأكشن مع انطلاق دعاية مكثفة للأفلام التي يتوقع أن تستمر بالصالات حتى الأسابيع الأولى من موسم الصيف.

أبرز هذه الأعمال «هارلي»، الذي يقوم ببطولته محمد رمضان مع مي عمر، وهو الفيلم الذي انتهى تصويره قبل أيام قليلة تحت إدارة المخرج محمد سمير، وقد استمر تصويره نحو 3 أشهر متفرقة، وينتمي لنوعية أفلام الأكشن، ويعود من خلاله محمد رمضان لشباك التذاكر بعد غياب 3 سنوات.

وتطل هيفاء وهبي في الموسم من خلال فيلمها (رمسيس باريس)، والذي ينتمي لنوعية أفلام الكوميديا والأكشن بالوقت ذاته، ويشاركها في بطولته: مصطفى خاطر، ومحمد سلام وحمدي الميرغني. وجرى تصوير الفيلم بين مصر وفرنسا، وانتهى تصويره قبل عدة أسابيع تحت إدارة المخرج أحمد موسى.

ويخوض شيكو تجربة البطولة السينمائية بمفرده للمرة الأولى، من خلال فيلمه الجديد (ابن الحاج أحمد)، الذي يخرجه معتز التوني، وينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية، فيما تشاركه البطولة النسائية رحمة أحمد، في ثاني بطولتها السينمائية، بعد مشاركتها مع محمد هنيدي في فيلمه الأخير (نبيل الجميل أخصائي تجميل)، الذي عُرض نهاية العام الماضي.

ويعتبر فيلم «13 يوم»، المصنف كأول فيلم مصري ثلاثي الأبعاد، العمل الأضخم إنتاجياً، حيث استغرق تصويره نحو 3 سنوات، ويشهد مشاركة عدد كبير من الفنانين، منهم: شريف منير، ودينا الشربيني، وأروى جودة وأحمد داود، فيما تولى إخراجه وائل عبدالله.

back to top