فوز الشطي: «مدينة الأضواء» تركز على ترسيخ القيم التربوية

نشر في 12-04-2023
آخر تحديث 12-04-2023 | 16:13
تستعد مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لتقديم مسرحية «مدينة الأضواء» على مسرحها في منطقة السالمية، اعتبارا من أول أيام عيد الفطر.

أكد عدد من نجوم مسرحية الأطفال الجديدة «مدينة الأضواء» أن المسرحية ذات أبعاد تربوية تعليمية هادفة، تقدمها مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي كانت دائما حاضنة للإبداع الخليجي.

وصرح الكاتب المسرحي عثمان الشطي: «اننا أمام عرض مسرحي ذي أبعاد تربوية اجتماعية هادفة، تسعى إلى ترسيخ دور الطفل والأسرة في تلاحم مشترك، وتؤكد على مقدرة الطفل في تحقيق أحلامه وآماله، متجاوزا كل المصاعب والتحديات التي تعترض طريقه»، مبينا أن «المسرحية ستكون أجمل هدية يقدمها مسرح الطفل لجمهوره خلال عيد الفطر، وفرصة لأن تجتمع الأسرة بكاملها للمشاهدة والاستمتاع والتأمل».

وأوضح الشطي أنه يشعر بالفخر والاعتزاز لهذا التعاون الفني المشترك مع مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك، ذلك الصرح الاعلامي الذي يمثل البيت الإعلامي لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وفرصة حقيقية لتقديم إنتاج مسرحي يستعيد أمجاد مسرح الطفل الذي عرفناه في المرحلة الذهبية من تاريخ عروض مسرح الطفل في الكويت ودول مجلس التعاون.

المضمون والشكل

من جانبها، ذكرت الفنانة فوز الشطي: «المسرحية ترتكز من حيث المضمون والشكل على ترسيخ مجموعة هامة من القيم التربوية والتعليمية الهادفة، والتي تؤكد دور الأسرة وأيضا العلاقة بين الأم وأبنائها، حيث أجسد في المسرحية دور الام (بسمة) التي تجتهد من اجل العثور عن ابنتها التي فقدتها جراء غرق القارب الذي كانا يستقلانه، وسط أحداث ومغامرات وأجواء استعراضية تحمل المتعة، وأيضا الرسائل الاجتماعية الهادفة المضمون».

بدوره، قال الفنان بشار الجزاف: «مسرحية مدينة الاضواء تختصر الكثير من الأبعاد التربوية الهادفة عبر حكاية الطفلة (امل) التي تضيع عن والدتها لتفعل المستحيل من أجل العودة الى حضنها أولا، وأيضا تحقيق ذاتها عبر ما تمتلك من مواهب وقدرات إبداعية تجعلها تحتل مكانتها بين أقرانها الأطفال في عالم الاستعراضات والفنون».

فرجة مسرحية

من جانبه، أفاد الفنان يوسف البلوشي: «أجسد إحدى شخصيات مدينة الأضواء الذين يشتغلون في تقديم العروض المسرحية الهادفة والذين يعملون على مساعدة الطفلة امل وامها من أجل العودة والتلاقي وتجاوز كل المصاعب، ليكون التعاون البناء هدفا في عودة اجتماع تلك الاسرة الصغيرة التي تفرقت، وفي العمل فرجة مسرحية تحمل المتعة لجميع افراد الاسرة وهو عرض مسرحي للاسرة والطفل معا».

جدير بالذكر أن مسرحية مدينة الاضواء من تأليف عثمان الشطي وإخراج رمضان اياد وبطولة فوز الشطي وبشار الجزاف ويوسف البلوشي وفهد باسم وإيمان الحسيني وشهد عبدالله وحسن عبدال وحسن المطوع وزينة الصفار وعبدالوهاب الصفي وحور القلاف، والإشراف العام خالد الجدي، ومدير إدارة الإنتاج رائد حسن، وستقدم المسرحية على مسرح مؤسسة الإنتاج البرامجي بالسالمية مقابل سيتي سنتر، اعتبارا من أول أيام عيد الفطر.

back to top