السالمية والعربي لحسم تأهلهما لربع نهائي كأس اليد

نشر في 13-04-2023
آخر تحديث 12-04-2023 | 16:13
مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي
مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي

تقام اليوم مباراتان ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، حيث يلتقي في التاسعة مساءً السالمية مع اليرموك، وفي الحادية عشرة مساءً يلعب الشباب مع العربي، وذلك على صالة اليد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكانت مباراتا الجولة الثانية للمجموعة الأولى، اللتان جرتا أمس الأول، أسفرتا عن فوز الكويت على الصليبيخات بنتيجة

37-27، والقرين على الجهراء بنتيجة 32-28. بذلك حافظ «الأبيض» على قمة مجموعته بـ 4 نقاط، وحسم تأهله لدور الثمانية بالبطولة، فيما تتأرجح البطاقة الثانية بين فريقي القرين (الثاني)، والصليبيخات (الثالث) بفارق الأهداف، ولكل منهما نقطتان، في حين ابتعد الجهراء عن المنافسة، بعدما احتل المركز الرابع والأخير في المجموعة من دون رصيد.

حسم التأهل

وفي مباراتي اليوم يسعى السالمية، متصدر المجموعة الثالثة بنقطتين، بفارق الأهداف عن العربي (الثاني)، للمحافظة على القمة وحجر بطاقة التأهل الأولى لربع نهائي البطولة. بينما يأمل اليرموك، المتعثر في المركز الثالث من دون رصيد، في استعادة اتزانه، بعد خسارته أمام العربي في الجولة الأولى، على أمل الدخول في حسبة الصعود، خصوصاً أن مباراته الأخيرة ستكون سهلة نسبياً أمام الشباب.

وينطبق الأمر ذاته على المباراة الثانية، التي يتطلع فيها العربي (الثاني) لحسم تأهله قبل مواجهة «السماوي» في الجولة الأخيرة للمجموعة، على حساب الشباب الرابع والأخير من دون رصيد.

back to top