كاظمة يكتسح القادسية برباعية في دوري زين الممتاز

نشر في 12-04-2023 | 00:38
آخر تحديث 12-04-2023 | 16:27
جانب من المباراة
جانب من المباراة

اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة فريق القادسية بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد الصداقة والسلام، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لدوري زين الممتاز.

بهذه النتيجة رفع كاظمة رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد القادسية عند 30 نقطة في المركز الرابع.

جاء الشوط من المباراة متوسط المستوى، مع أفضلية نسبية لمصلحة كاظمة، الذي كانت لديه رغبة قوية في تحقيق الفوز.

وسنحت لكاظمة ثلاثة فرص، تمثلت في رأسية للجزائري عماد الدين عزي تصدى لها الحارس خالد الرشيدي، وتسديدة للفلسطيني ميشيل ميلاد مرت بجوار القائم الأيسر، وعرضية للمتألق غاي ديمبلي حولها شبيب الخالدي لكن الحرة ارتطمت بأقدام المدافعين.

فيما سنحت للقادسية ثلاث فرص، تصدى الحارس فيصل الرشيدي لاثنتين منهما الأولى من راشد الدوسري والثانية لعيد الرشيدي، فيما أهدر ممادو سورو فرصة في بداية اللقاء.



ونجح مهاجم كاظمة بندر بورسلي في فض الاشتباك بين الفريقين بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، حيث ارتقى بورسلي لعرضية عزي وحولها برأسه داخل الشباك.

هاجم القادسية في بداية الشوط الثاني، لكن هجماته لم تسفر عن جديد، وجاء ذلك على حساب الدفاع الأمر الذي استغله كاظمة بشكل رائع.

ففي الدقيقة 66، مرر بورسلي مرر عرضية حولها شييب الخالدي برأسه داخل الشباك محرزاً الهدف الثاني لـ «البرتقالي»، قبل أن يُضيف ديمبلي الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة بتسديدة قوية من الناحية اليمنى ليطلق رصاصة الرحمة على «الأصفر».

وفي الدقيقة 70، احتسب حكم اللقاء السعودي ماجد الشمراني ركلة جزاء صحيحة لكاظمة بعد عرقلة شبيب الخالدي، الذي انبرى للعبة بنجاح محرزاً هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع.

هاجم القادسية في الدقائق الأخيرة التي شهدت تألق الحارس فيصل السبيعي، حتى نجح مشعل خالد من إحراز هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع لينتهي اللقاء بفوز كاظمة 4-1.



back to top