رفع الاستعداد والجهوزية بمراكز إسعاف الطوارئ الطبية

نشر في 12-04-2023 | 00:16
آخر تحديث 12-04-2023 | 16:25
وزارة الصحة
وزارة الصحة

أكد مدير إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة د. أحمد الشطي رفع مستوى الاستعداد والجهوزية بمراكز اسعاف الطوارئ الطبية، وذلك بناءً على تعليمات مباشرة ومتابعة شخصية من وزير الصحة د. أحمد العوضي.

وناشد الشطي الجمهور الكريم بالالتزام بالتعليمات الرسمية واتباع النصائح مع موجة الأمطار التى تمر على البلاد حالياً، حيث تتعرض البلاد لموجة من الأمطار الغزيرة.



ونوّه الشطي باستعدادات إدارة الطوارئ الطبية لهذا الحدث لتجنب الإصابات والخسائر في الأرواح من خلال التأكد من رفع مستوى الجاهزية في جميع مناطق الإسعاف من حيث عدد سيارات الإسعافات لمواجهة الحدث ورفع أعداد الفنيين وفرق الطوارئ وأعداد فنيي الإسناد.

وذكر د. أحمد الشطي أنه تم تخصيص ضابط اتصال في كل مستشفى في حال الطوارئ، لافتاً إلى أنه فيما يخص تجهيز آليات الطوارئ الطبية فأكد الشطي أن جميع إسعافات الطوارئ الطبية مجهزة تجهيزاً كاملاً لمواجهة مختلف الحالات لمثل هذه الحالات الطارئة مثل حالات الغرق وتوقف القلب أو أمراض الحساسية والربو الناتجة عن الرطوبة أثناء تساقط الأمطار.

ودعا الشطي المواطنين والمقيمين على أرض الكويت الحبيبة اتباع ارشادات فرق الطوارئ المختلفة وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.



back to top