النصر «ممتاز» والتضامن «أولى»

نشر في 11-04-2023 | 18:02
آخر تحديث 11-04-2023 | 18:25
جانب من مباراة الجهراء والنصر
جانب من مباراة الجهراء والنصر
ضمن النصر البقاء في دوري زين الممتاز لكرة القدم، بفوزه الصعب على الجهراء، ليهبط التضامن رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى، رغم فوزه على الساحل.

انتهت قصة المجموعة الثانية (البقاء والهبوط) في دوري زين الممتاز لكرة القدم، ببقاء النصر إلى جانب الجهراء في دوري الأضواء بالموسم المقبل، في حين لحق التضامن بالساحل إلى دوري الدرجة الأولى.

وخطف النصر البطاقة الأخيرة، بعد أن حقق فوزاً صعباً على الجهراء 1/2 على استاد مبارك العيار، في المباراة التي جمعت بينهما أمس في الجولة الثالثة من القسم الثالث، ضمن مجموعة الهبوط لدوري زين الممتاز.

ورفع «العنابي» رصيده إلى 30 نقطة، في صدارة المجموعة الثانية، وبفارق نقطة عن الجهراء، وهو ما يضمن لهما المركزين الأول والثاني مع نهاية القسم الثالث، حيث إن فارق النقاط مع التضامن والساحل أكثر من 10، قبل 3 جولات من ختام المنافسات.

ولم تكن مهمة النصر سهلة في تجاوز عقبة الجهراء، بعد أن قدَّم الأخير مستوى مميزاً، وأجاد على مدار شوطَي اللقاء.

واستطاع الجهراء التقدم في نتيجة المباراة بهدف إيساكا (52)، قبل أن يرد النصر بهدفَي الفوز عن طريق البديل أنس العوضات (84)، وعبدالرحمن العنزي (90+5).

وفي مباراة ضمن المجموعة ذاتها، فاز التضامن على الساحل 2/3، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة، في حين تجمد رصيد الساحل عند 14 نقطة، وكلاهما تأكد هبوطه إلى الدرجة الأولى.

سجَّل أهداف التضامن عبدالله الرشيدي (65,77)، والنيجيري بابا توندي (80)، في حين سجل للساحل حمد الحبسي (59)، وجيوفاني (61).

الشمري: توليت المهمةرغم صعوبتها

وأكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي التضامن ماهر الشمري، أنه وافق على قبول مهمة تدريب «أبناء الفروانية» رغم صعوبة الموقف، لارتباطه بعلاقات قوية مع مجلس الإدارة، ووجود ثقة متبادلة، كما أنه تولى من قبل المهمة ذاتها أكثر من مرة.

وأضاف الشمري، في تصريح لـ «الجريدة»: «الأمر الأصعب في كرة القدم يتمثل في ارتباط مصيرك بنتائج الآخرين، فقد نجح التضامن في قلب تأخره بهدفين إلى الفوز بثلاثة أهداف لهدفين، لكن الفريق لم يستفد من هذا الفوز، بعد انتصار النصر على الجهراء».

وشدد على أنه عمل منذ توليه المهمة على الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية، مع تلافي الأخطاء التي وقع فيها الفريق، وبالفعل ارتفع مستوى التضامن.

ولفت إلى أن الفريق لم يحالفه التوفيق، فقد كان قريباً من تحقيق نتيجة إيجابية أمام النصر، لكن حكم اللقاء تغاضى عن طرد أحد لاعبي المنافس، ليخسر الفريق بهدفين، ثم احتسب عليه ركلتَي جزاء في آخر ست دقائق في لقاء الجهراء، ليخسر 3-2، رغم تقدمه بهدفين.

وذكر الشمري أنه مستمر مع التضامن حتى انتهاء الموسم الجاري، وهناك خطة سينفذها مجلس الإدارة ستعيد الفريق سريعاً للدوري الممتاز، مع ضرورة مناقشة أسباب الهبوط، خصوصاً أن هذا الأمر يعانيه التضامن في السنوات الست الماضية، مؤكداً أنه لم ولن يبخل بخبراته على الفريق، سواء استمر في قيادته، أو خاض تجربة جديدة.

back to top