نابولي اقترب خطوة جديدة من اللقب

نشر في 08-04-2023
آخر تحديث 08-04-2023 | 17:54
دي لورينزو نجم نابولي يحرز هدفه في مرمى ليتشي
دي لورينزو نجم نابولي يحرز هدفه في مرمى ليتشي

استعاد نابولي توازنه واقترب خطوة جديدة من اللقب الثالث في تاريخه والأول منذ 1990 بفوز غير مقنع على مضيفه ليتشي 2 - 1 الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وعاد الفريق الجنوبي إلى سكة الانتصارات بعد خسارته المذلة على أرضه أمام ضيفه ميلان بطل الموسم الماضي برباعية نظيفة، محققا فوزه الـ24 هذا الموسم.

واستعاد نابولي توزانه في توقيت مناسب وتحديدا قبل رحلته الى ميلانو لمواجهة ميلان بالذات الأربعاء المقبل في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا. وخاض نابولي المباراة الثانية في غياب هدافه والدوري الدولي النيجيري فيكتور أوسيمهن بسبب الإصابة في الفخذ.

ونجح نابولي في افتتاح التسجيل عندما مرر المدافع الدولي الكوري الجنوبي كيم مين - جاي كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها دي لورنتسو برأسه من مسافة قريبة أسكنها على يسار الحارس فلاديميرو فالكوني (18).

ونجح ليتشي في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني عندما استغل دي فرانشيسكو كرة مرتدة من العارضة إثر رأسية للغامبي أسان سيساي من مسافة قريبة فهيأها لنفسه وسددها قوية بيمناه من المسافة ذاتها على يمين ميريت (52).

واستعاد نابولي تقدمه في النتيجة بخطأ فادح للحارس فالكوني في التقاط كرة مرتدة من مدافعه غالو اثر كرة عرضية للبرتغالي ماريو روي من الجهة اليسرى (65).

وفشل ميلان حامل اللقب في استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تأكيد فوزه الكبير على مضيفه نابولي بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه إمبولي.

ولم تكن حال القطب الثاني لميلان، إنتر أفضل بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ساليرنيتانا 1 - 1.

وزاد لاعب وسط ساليرنيتانا المخضرم أنتونيو كاندريفا (36 عاما) محن فريقه السابق إنتر وحرمه من استعادة نغمة الانتصارات عندما أدرك التعادل (1-1) في شباكه في الدقيقة الاخيرة.

وتقدم إنتر بهدف لمدافعه الألماني روبن غوزنس (6)، لكن كاندريفا الذي دافع عن ألوان إنتر في الفترة بين 2016 و2020، أدرك التعادل بتمريرة عرضية خادعة (90).

back to top