السالمية يجبر القادسية على التعادل في «الممتاز»

نشر في 07-04-2023 | 23:35
آخر تحديث 08-04-2023 | 17:22
ناديا السالمية والقادسية
ناديا السالمية والقادسية

أجبر فريق السالمية لكرة القدم، القادسية على التعادل 2/2، في «ممتاز زين»، بالمباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على ستاد ثامر بالسالمية، في ختام منافسات الجولة 20، الثانية بالقسم الثالث، لمجموعة البطولة.

وسجل للقادسية المحترف المالي براهيما تانديا “15، 25”، ليرد السالمية بهدفي التعادل عن طريق جمعة سعيد “44”، واليكس ليما “82”، من ركلة جزاء، علماً أن المباراة شهدت بطاقة حمراء، لمدافع القادسية خالد ابراهيم “89”.

وبهذا التعادل رفع القادسية رصيده إلى 30 نقطة، في المركز الرابع، مقابل 24 للسالمية في المركز السادس.

المباراة في مجملها جاءت متكافئة، بواقع شوط لكل فريق.

واستحوذ القادسية، على النصف ساعة الأولى للشوط الأول، وسط كثافة هجومية، بتواجد أحمد الرياحي، ومحمود المرضي، في المقدمة، يعاونهما نايف زويد، وابراهيم تانديا من على الطرفين، ومن العمق عبدالواحد سيسوكو، وعبدالله الشمالي.

ونجح تانديا، ترجمة تفوق «الأصفر» سريعاً، بهدف في الدقيقة 15، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، استقرت على يمين الحارس عبدالله عيسى، وبعد مرور 10 دقائق، “25”، عزز تانديا تقدم الضيوف بهدف من تسديدة بعيدة المدى، لم يتمكن الحارس عيس في التعامل معها.

على الجانب الآخر، لم يجد مبارك الفنيني، وجمعة سعيد، عدي الصيفي المساحات المطلوبة، لتشكيل خطورة، على مرمى الحارس الرشيدي.



ولم تظهر خطورة السالمية، إلا مع تراجع مردود القادسية، واطمئنانه لنتيجة المباراة، في آخر ربع ساعة، حيث تمكن مبارك الفنيني من صناعة فرصة هدف، ترجمها جمعة سعيد في شباك الرشيدي “44”.

ضغط سلماوي

ضغط السالمية بصورة مكثفة في الشوط الثاني، على أمل إدراك التعادل، ونشط الفنيني، وجمعة سعيد، وفواز عايض، كما فعل مدرب الفريق المشعان، من أدوار الأطراف، لاسيما بعد دخول الكولومبي ريفاس، وعذبي شهاب.

وكاد السالمية أن يصل لمبتغاه، لولا التسرع في اللمسة الأخيرة.

في المقابل، اعتمد القادسية على الهجمات المرتدة، ومهارة أحمد الرياحي، وتانديا، إلى جانب عيد الرشيدي، بعد دخوله في الشوط الثاني.

ومع استمرار ضغط السالمية، تحصل جمعة سعيد على ركلة جزاء، إثر شد من خالد ابراهيم، الذي نال البطاقة الحمراء، لتزيد مهمة القادسية صعوبة، بعد ان ترجم البرازيلي ليما ركلة الجزاء، محرزاً هدف التعادل “82”.

ومن جديد عاد الفار، للتدخل، بعد لمس الكرة يد، ضاري سعيد، لكن الحكم هاشم الإبراهيم، اعتبر اللمس غير متعمد.

واستمر الشوط الثاني، على حالة محاولات، سلماوية، ونجاح قدساوي في التعامل معها، لتنتهي المباراة على حالها بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.



back to top