كاظمة يفرض التعادل على العربي في «الممتاز»

نشر في 06-04-2023 | 23:50
آخر تحديث 08-04-2023 | 17:00
ناديا كاظمة والعربي
ناديا كاظمة والعربي

فرض فريق كاظمة لكرة القدم، التعادل على العربي 1/1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على استاد صباح السالم ضمن منافسات الجولة 20 من منافسات دوري زين الممتاز «الجولة الثانية»، بالقسم الثالث من البطولة.

وافتتح كاظمة التسجيل من ركلة جزاء «32»، ليرد العربي «65»، بهدف التعادل للمدافع طارق بو عبطة.

وبهذا التعادل استمر كاظمة في وصافة الممتاز برصيد 33، والعربي في المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

واتسمت المواجهة بالتوتر، كما هدد العربي بالانسحاب في الشوط الأول، بعد محاولات تشابك في المقصورة، كما شهدت المباراة حالتي طرد، من نصيب حسين أشكناني من العربي، وشريدة الشريدة لاعب كاظمة.

ونجح كاظمة الخروج بالأهم في الشوط الأول، وسط غياب التركيز في العربي، واستطاع شبيب الخالدي، أن يسجل هدف السبق، في الدقيقة 32، من ركلة جزاء، وسط احتجاجات من إداريي العربي، على الحكم عبدالله عرب، بداعي وجود تسلل، قبل لقطة الهدف.

واقتسم «الأخضر»، و«البرتقالي»، السيطرة على مجريات اللقاء، مع وجود رغبة أكبر من أصحاب الأرض فريق العربي، للوصول لشباك كاظمة.

وعوّل العربي، ومدربه روسمير، على الكثافة الهجومية، بوجود النيجيري ايدو، وعلي خلف في الهجوم، يعاونهما سيف الحشان، والسنوسي الهادي، من على الأطراف، إلى جانب بدر طارق، وسلطان العنزي.

وشكّل ايدو، وعلي خلف لخطورة المطلوبة، وسط نشاط في الجهة اليمنى التي شغلها، جمعة عبود، والحشان، إلا أن اللمسة الأخيرة، ظلت غائبة في هذا الشوط.



في المقابل شكلت هجمات كاظمة المرتدة، خطورة بالغة، وسط تحركات واعية للأسباني ديمبلي، وأحمد العرسان، وبندر بورسلي، وفي المقدمة شبيب الخالدي، كما كان شريدة الشريدة، وأبو بكر سيلا، مميزين في وسط الملعب.

واستطاع بندر بورسلي من احدى الهجمات المرتدة، الوصول لمنطقة جزاء العربي، ليمرر لشبيب الخالدي، الذي تحصل على ركلة جزاء، وترجمها بنجاح في شباك الحارس سليمان عبد الغففور.

ضغط عرباوي

وفي الشوط الثاني، كثف العربي من ضغطه على كاظمة، وسط تراجع الأخير للدفاع، والتركيز على الهجمات المرتدة.

ومع استمرار ضغي العربي، نجح طارق بو عبطة، تسجيل هدف التعادل من ضربة رأسية استقرت في شباك الحارس الصاعد فيصل السبيعي.

ودفع مدرب العربي روسمير، بسلمان العوضي، لتنشيط الخط الأمامي، وهو ما قابله مدرب كاظمة، ايلي سنان، بالدفع بضاحي الشمري، وعبدالله الفهد.

وأشهر الحكم عبدالله عرب، البطاقة الحمراء، لحسين أشكناني، بعد حصوله على الانذار الثاني، “80”، ليكمل العربي المباراة منقوصاً.

وفي الدقائق الأخيرة، شارك محمد صولة على حساب ايدو، وأشهر الحكم عبدالله عرب، البطاقة الحمراء، للاعب كاظمة شريدة الشريدة، كما استمرت نتيجة المباراة على حالها، بتعادل ايجابي بهدف لمثله.



back to top