نابولي للتعافي من صدمة ميلان قبل النزال المقبل

نشر في 07-04-2023
آخر تحديث 06-04-2023 | 18:02
لاعبو نابولي خلال إحماء سابق
لاعبو نابولي خلال إحماء سابق

يتوجّه فريق نابولي إلى ليتشي اليوم الجمعة في مسعاه إلى التعافي السريع من هزيمته الساحقة على أرضه أمام ميلان، في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، قبل ملاقاة «روسونيري» ذهاباً وإياباً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومع انتقال نابولي بعد ذلك إلى سان سيرو لخوض ذهاب ربع النهائي الأوروبي الأربعاء، سيرغب سباليتي وقاعدة المشجعين المنقسمة بشكل مفاجئ في إغلاق الثغرة التي تمكّن ميلان من اختراقها.

وسيغيب المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهين عن الملاعب مجدداً بسبب إصابة في الفخذ، بعدما غاب أيضاً عن هزيمة ميلان، لكن اللاعب ونابولي متفائلان بحذر في أنه قد يعود في منتصف الأسبوع.

وفي ظل غيابه، سيحلّ بدلاً منه إما جوفاني سيميوني أو جاكومو راسبادوري. لكن فرصة سيميوني أعلى بفضل أدائه عندما أصيب أوسيمهين آخر مرة في الخريف.

ميلان يواجه إمبولي

أما بالنسبة إلى ميلان الذي يلعب في سان سيرو الجمعة أيضاً، فيستضيف إمبولي الذي يقبع في وسط جدول الترتيب، وبالتالي سيكون الخصم المثالي لاختبار ما إذا كان الانتصار على نابولي نهاية الأسبوع الماضي نتيجة غريبة أو عودة رائعة إلى مستواه الذي أحرز به اللقب الموسم الماضي.

وعاد مدرب «روسونيري» ستيفانو بيولي أخيراً إلى تشكيلته التي يعتمد فيها على أربعة مدافعين، والتي خدمته بشكل جيد في مسيرة فريقه المثيرة لإحراز اللقب.

وقبل نزال دوري الأبطال الأربعاء، من المقرر أن يستريح الإسباني براهيم دياز، الذي برز أمام نابولي إلى جانب البرتغالي رافايل لياو الذي سجّل هدفين.

لكن مهمة ميلان في الدوري ستكون تقليص فارق النقاط الأربع بينه وبين لاتسيو صاحب المركز الثاني.

وقد تكون الفرصة مؤاتية، إذ إن لاتسيو الذي يدربه ماوريتسيو ساري سيستقبل يوفنتوس مساء السبت.

ويبعد يوفنتوس ست نقاط فقط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، رغم حسم 15 نقطة من رصيده في قضية تلاعب بالبيانات المالية، وهو تحقيق مماثل يخضع له لاتسيو وروما من قبل النيابة الجنائية.

وفي مباريات أخرى، يحلّ إنتر الذي يحتل المركز الرابع مع 50 نقطة، وبفارق نقطة عن ميلان الثالث، ضيفاً على ساليرنيتانا في افتتاح المرحلة الجمعة.

أما السبت، فيستضيف أودينيزي نادي مونتسا، فيما يحلّ سبيتسيا على فيورنتينا المنتشي بفوزه في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا على حساب كريمونيزي المكلوم الذي يحلّ ضيفاً على سمبدوريا.

كما يلعب أتالانتا مع بولونيا، وتورينو مع روما، وفيرونا مع ساسوولو.

back to top