الجهراء ضمن البقاء والساحل هبط رسمياً

نشر في 06-04-2023 | 00:37
آخر تحديث 06-04-2023 | 17:06
فرحة لاعبي الجهراء والجهاز الفني
فرحة لاعبي الجهراء والجهاز الفني

ضمن فريق الجهراء البقاء في الدوري الممتاز لكرة القدم، بعد نجاحه في قلب الطاولة على التضامن، وتحويل تأخره بهدفين إلى الفوز بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية (الهبوط).

بهذه النتيجة، رفع الجهراء رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع، وباتت مبارياته الأربع المقبلة تحصيل حاصل، فيما ازداد موقف التضامن صعوبة، بعدما تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز التاسع.

تقدم للتضامن محمد القبندي (20) ويوسف العنيزان (49) من ركلة جزاء، وأحرز أهداف الجهراء البرازيلي رودريغو من ركلتَي جزاء في الدقيقتين 83 والتاسعة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، والبوسني اليس (85).

هبوط الساحل

في المقابل، هبط فريق الساحل رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى، إثر خسارته أمام مضيفه النصر بهدف من دون رد أحرزه البديل الأردني أحمد سمير في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع من زمن اللقاء.

واقترب النصر بقوة من البقاء في الدوري الممتاز، بعد أن رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن، في حين توقف رصيد الساحل عند 14 نقطة بالمركز الأخير.

نايف سعيد

أكد مدير فريق النصر طلال نايف، أن «العنابي» سيلعب مبارياته المقبلة من أجل تأكيد ضمانه في الدوري الممتاز، دون تهاون أو تراخٍ، خصوصاً أن اللعب بأكثر من فرصة قد يأتي بنتائج عكسية.

وقال نايف، لـ «الجريدة»، عقب انتهاء اللقاء: «النصر غاب عنه التوفيق في العديد من المباريات، والبقاء بالدوري الممتاز أمر طبيعي، مع الوضع في الاعتبار أنه لم يحسم بعد، لكنني سعيد للمستوى الذي يقدمه الفريق في القسم الثالث، وحصد النقطة السادسة تباعاً».

وشدد على أن مجلس الإدارة هو الداعم الأكبر للفريق، وسيضع خطة من أجل التواجد في مركز متقدم بالموسم المقبل.

... والعنزي حزين

من جانبه، أعرب المدرب المساعد للساحل، بدر العنزي، عن حزنه الشديد، بعد هبوط فريقه لدوري الدرجة الأولى، مضيفاً أنه لا يستحق الهبوط، بعدما قدَّم مستوى رائعاً في الموسم الجاري.

ولفت العنزي إلى أن الساحل لم يحالفه التوفيق في عدد كبير من المباريات، ومركزه لا يعكس مستواه الحقيقي، مشدداً على أن الفريق قدَّم للمنتخب الوطني لاعبين و«الأولمبي» مثلهما. وأكد أن الفريق سيخوض مباراته الأربع بنفس الأداء والمستوى، مع تحقيق نتائج إيجابية.

back to top