لوكاكو ينتزع تعادلاً ثميناً لإنتر في «ديربي إيطاليا»

على ملعب «أليانز ستاديوم» في ذهاب نصف نهائي الكأس

نشر في 05-04-2023
آخر تحديث 05-04-2023 | 17:55
مشادة بين لوكاكو نجم الإنتر وكوادرادو نجم يوفنتوس
مشادة بين لوكاكو نجم الإنتر وكوادرادو نجم يوفنتوس
تعادل يوفنتوس 1-1 مع إنتر ميلان في ذهاب قبل نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم الثلاثاء، بعدما سجل روميلو لوكاكو هدفاً من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليلغي هدف خوان كوادرادو لاعب وسط يوفنتوس.

انتزع المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو تعادلا ثمينا لفريقه إنتر ميلان حامل اللقب أمام مضيفه ووصيفه يوفنتوس الثلاثاء في «ديربي إيطاليا» على ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم.

وكان يوفنتوس في طريقه لحسم المباراة بهدف لمدافعه الدولي الكولومبي خوان كوادرادو سجله في الدقيقة 83، لكن إنتر ميلان حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع إثر لمسة يد على مدافع «السيدة العجوز» الدولي البرازيلي جيلسون بريمر.

وانبرى لوكاكو الذي دخل بديلا للبوسني إدين دجيكو في الدقيقة 69، لركلة الجزاء بنجاح مدركا التعادل (90+5).

وتوترت الأجواء بين الفريقين عقب الهدف ونال لوكاكو البطاقة الصفراء الثانية (الأولى في الدقيقة 80) لاستفزازه جماهير يوفنتوس عقب تسجيله التعادل فطرد (90+5).

وطرد أيضا كوادرادو وحارس مرمى إنتر ميلان السلوفيني سمير هاندانوفيتش بسبب سلوك غير رياضي (90+8) عقب نهاية اللقاء. ويلتقي الفريقان إيابا 26 الجاري على ملعب «جوسيبي مياتسا» بميلانو.

ودخل يوفنتوس اللقاء بأفضلية معنوية على إنتر اذ حسم المواجهتين السابقتين أمامه هذا الموسم لصالحه، ففاز على ملعبه «أليانز ستاديوم» 2 - صفر في المرحلة الثالثة عشرة، قبل أن يجدد انتصاره في عقر دار الـ«نيراتزوري» 1 - 0 في جوسيبي مياتسا ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين.

ويمني يوفنتوس النفس بالثأر من إنتر الذي حرمه من التتويج بلقب المسابقة العام الماضي عندما تغلب عليه 4 - 2 في المباراة النهائية قبل ان يسقطه في الكأس السوبر 2 - 1.

فرصة لإنقاذ الموسم

وتبقى مسابقة الكأس المنقذ الوحيد لموسم الفريقين هذا الموسم على الأقل محلياً في ظل خروجهما من سباق الفوز بلقب الدوري المهيمن عليه نابولي المغرد خارج السرب، إذ يتقدم بفارق 16 نقطة عن أقرب مطارديه لاتسيو قبل 10 مراحل من النهاية.

ويواصل إنتر وميلان مشوارهما قاريا حيث يلتقي الأول مع بنفيكا البرتغالي في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (11 و19 أبريل الجاري في لشبونة وميلانو ذهابا وإيابا)، والثاني مع سبورتينغ البرتغالي في ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» (13 و20 في تورينو ولشبونة ذهابا وإيابا).

وقال مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري «النتيجة تبدو عادلة جدا بالنسبة لي، كانت لديهم فرص ونحن أيضا. للأسف لأننا فقدنا التركيز قبل عشرين ثانية من النهاية، كان بإمكاننا تفادي ارتكاب ركلة الجزاء».

back to top