الأبيض يستهل حملة دفاعه عن لقب كأس اليد بلقاء الجهراء

نشر في 06-04-2023
آخر تحديث 05-04-2023 | 17:41
No Image Caption

يستهل فريق الكويت لكرة اليد حملة دفاعه عن لقب بطولة كأس الاتحاد في الحادية عشرة من مساء اليوم بلقاء فريق الجهراء (المجموعة الأولى). ويسبق ذلك في التاسعة مساء مباراة أخرى تجمع بين التضامن وكاظمة (المجموعة الثانية)، ضمن الجولة الافتتاحية للدور الأول في البطولة.

وتقام بطولة الكأس هذا الموسم بنظام جديد، حيث تم توزيع الفرق المشاركة على أربع مجموعات كل منها تضم أربعة فرق تتنافس فيما بينها بنظام الدوري، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة لدور الثمانية، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، بحيث يلعب أول الأولى مع ثاني الرابعة، وثاني الأولى مع أول الرابعة، وأول الثانية مع ثاني الثالثة، وثاني الثانية مع أول الثالثة.

وضمت المجموعة الأولى أندية الكويت والقرين والصليبيخات والجهراء، والثانية كاظمة وبرقان والنصر والتضامن، والثالثة السالمية والعربي واليرموك والشباب، وجاء في المجموعة الرابعة الفحيحيل والقادسية وخيطان والساحل.

وستكون الفرصة سانحة اليوم أمام الكويت، المنتشي بحصوله على لقب الدوري الممتاز منذ أيام، لتحقيق بداية قوية في البطولة على حساب الجهراء، الذي احتل المركز الأخير في دوري الدرجة الأولى، نظراً للفارق الكبير بين مستوى الفريقين.

وينطبق الأمر ذاته على المباراة الثانية، التي يسعى فيها «البرتقالي»، خامس الدوري الممتاز، لتخطى التضامن، رابع دوري الدرجة الأولى، واعتلاء قمة مجموعته الثانية مبكراً.

back to top