إيران وتركيا تدينان اقتحام المسجد الأقصى

نشر في 05-04-2023 | 13:05
آخر تحديث 05-04-2023 | 17:13
اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى
اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى
دانت كل من ايران وتركيا اليوم الأربعاء بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى الشريف والاعتداء على المصلين المعتكفين واعتقال عدد من المواطنين الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن ايران تُدين الاعتداء «الوحشي» لقوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى داعية العالم الإسلامي والمنظمات الدولية إلى اتخاذ موقف من هذه «الجريمة».

وأضاف كنعاني «ينبغي أن يتخذ العالم الإسلامي وشعوب العالم الحرة والمنظمات الدولية موقفاً من هذه الجريمة على وجه السرعة».

وأوضح أن «هذا الاعتداء كشف مرة أخرى الطبيعة الوحشية لهذا الكيان وانتهاكه لحقوق الإنسان».



ومن جانبها، دانت وزارة الخارجية التركية اقتحام القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى وتوقيف أعداد كبيرة من الفلسطينيين الذين لجأوا إلى المصلى القبلي.

وشددت الوزارة في بيان على أن هذه الاعتداءات التي تطال المصلين في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك «غير مقبولة بأي حال من الأحوال».

وأضاف «نحن قلقون جداً من التصعيد الذي امتد بالفعل إلى المنطقة وخاصة قطاع غزة وعلى الحكومة الإسرائيلية أن توقف فوراً أي تحريض واعتداءات قد تؤدي إلى تصعيد التوتر في المنطقة».

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم عشرات الفلسطينيين من المصلى القبلي في المسجد الأقصى بعد اقتحامه والاعتداء على عدد كبير منهم بالضرب.

وتشهد مدينة القدس الشرقية وضواحيها تزايد التوتر منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو أواخر العام الماضي والتي يصفها إعلام عبري بأنها «الأكثر تطرفاً في تاريخ إسرائيل».



back to top