انتهى زمن التغريد وبدأ وقت النباح!

ماسك يستبدل الطائر الأزرق في «تويتر» بعملة دوغ كوين

نشر في 04-04-2023
آخر تحديث 04-04-2023 | 17:54
ماسك يستبدل الطائر الأزرق في «تويتر» بعملة دوغ كوين
ماسك يستبدل الطائر الأزرق في «تويتر» بعملة دوغ كوين

استبدلت منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» شعار الطائر الأزرق الشهير الخاص بها، بعملة «دوغ كوين» الرقمية، الأمر الذي أثار جدلاً حول العالم، وتسبَّب في ارتفاع سعر العملة المشفرة بأكثر من 30 في المئة.

وذكرت صحيفة بلومبرغ، في الخبر الذي نقله موقع روسيا اليوم، اليوم، أنه منذ التغيير، نمت قيمة العملة المشفرة في منصة «Binance» بنسبة 30 في المئة.

ومن غير المعروف حالياً ما إذا كان هذا التغيير تم بشكل دائم، ولا توجد تعليقات على هذا الموضوع.

ونشر إيلون ماسك، مالك «تويتر»، صورة للعملة الرقمية، وعليها تعليق: «هذه صورتي القديمة».

وكلب ماسك، الذي أزاح المغرد عن عرشه، هو من سلالة «شيبا إينو»، إحدى السلالات اليابانية الأصل، وهي واحدة ضمن 6 أنواع أخرى يابانية، ويُعد النسخة المصغرة من سلالة أكيتا اليابانية، فهو يشبهها بشكل كبير، ولكن يتميز الـ «شيبا إينو» بحجمه الصغير، الذي لا يتخطى 40 سنتيمتراً.

و«شيبا إينو» هي سلالة قصيرة وصغيرة، يتراوح قياسها بين 37 و40 سم، ويمكن أن يصل وزنها إلى 10 كغم، يتناسب شكل جسمها مع هيكلها العظمي وعضلاتها، وتبلغ النسبة بين ارتفاع الجسم والطول 10:11.

وتُعد السلالة مناسبة أكثر لأصحاب الكلاب الذين لديهم الصبر والخبرة في التعامل مع الكلاب وتدريبها، خصوصاً إن كانت تعيش في المنزل، وليست بحديقة واسعة أو حظيرة خاصة بالكلاب.

وتحتاج تلك السلالة إلى الخبرة، لأن سلوكها يتسم ببعض العند، وتفضل القيام بالأشياء بطريقتها الخاصة، لكنها بشكل عام كلاب نظيفة وعديمة الرائحة.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يملك كلباً من سلالة «أكيتا» يُدعى «أومي» (أي الحلم)، لكن بحجم أكبر، قدمته له عام 2012 بلدية أكيتا، تعبيراً عن شكر اليابانيين لروسيا على مساعداتها لسكان شمال شرق اليابان الذي ضربه زلزال شديد وموجة تسونامي في مارس 2011.

back to top