الأبيض بطل دوري كرة اليد للمرة الـ 13 في تاريخه

للمرة الحادية عشر على التوالي

نشر في 03-04-2023 | 23:40
آخر تحديث 04-04-2023 | 18:09
لاعبو الكويت يحملون درع الدوري الممتاز
لاعبو الكويت يحملون درع الدوري الممتاز
توِّج الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت، رسمياً، بلقب الدوري الممتاز للعبة للمرة الحادية عشرة على التوالي والثالثة عشرة في تاريخه، أمس الأول، بعدما تصدَّر ترتيب فرق البطولة برصيد 34 نقطة، إثر فوزه في الجولة الأخيرة على برقان بنتيجة 41-31، في المباراة التي أقيمت أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وحل فريق القادسية، برصيد 33 نقطة، في المركز الثاني، والعربي ثالثاً بفارق الأهداف عن السالمية الرابع، ولكل منهما 21 نقطة.

وعقب المباراة، قام نائب رئيس اتحاد كرة اليد شبيب الهاجري، وأمين سر اتحاد اليد قايد العدواني، ورئيس نادي الكويت خالد الغانم، بتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة، وتسليم درع البطولة للاعبي نادي الكويت؛ القطري فرانكيس، ومحمد الغربللي.

الغانم: مجهود مميز



وبدوره أعرب رئيس نادي الكويت خالد الغانم عن سعادته، وقال: «أشكر الله على هذا الإنجاز، الذي تحقق بفضل مجهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وهذا أمر غير مستغرب، بطل آسيا والخليج».

وأضاف الغانم: «الدوري كان صعباً نوعاً ما، ونحن ظُلمنا بالقسم الأول في مباراة القادسية، بسبب خطأ تحكيمي، لكننا لم نشتكِ أو نلجأ إلى الإعلام، وطالبنا اللاعبين بالتركيز وإثبات تسيُّد (الأبيض) للعبة، وتحقق ذلك بعد الانتصار الكبير على القادسية في القسم الثاني».

تسجيل المحترفين

ومن جهته كشف أمين سر اتحاد اليد، قايد العدواني، عن تغيير نظام تسجيل المحترفين الأجانب في الموسم الجديد، بحيث سيكون على فترتين؛ صيفية وشتوية، مع إمكانية تبديل محترف واحد فقط للإصابة، بعد عرض تقريره الطبي على لجنة متخصصة، لافتاً إلى أن «الاتحاد لديه أفكار وخطة جديدة لتطوير نظام الدوري في الموسم الجديد ستتم مناقشتها مع الأندية، كما حدث في بطولة الكأس، التي ستنطلق قريباً، بهدف تعويد لاعبينا على نظام البطولات الدولية».

القرين والنصر

يلتقي في التاسعة والنصف من مساء اليوم فريق القرين مع النصر على صالة الاتحاد، في المباراة الفاصلة لتحديد الصعود والهبوط للدوري الممتاز لكرة اليد.

back to top