ثأرية بين يوفنتوس وإنتر في نصف نهائي الكأس

نشر في 04-04-2023
آخر تحديث 03-04-2023 | 17:39
دي ماريا نجم يوفنتوسلا - دومفريس نجم الانتر
دي ماريا نجم يوفنتوسلا - دومفريس نجم الانتر
يحل يوفنتوس ضيفاً على إنتر ميلان اليوم، في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم.

يأمل يوفنتوس أن تشكّل مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم انطلاقة مثالية لإنقاذ موسمه، خصوصاً انه يصارع لحجز مركز أوروبي في الدوري، في حين يبحث غريمه إنتر عن العودة إلى سكة الانتصارات في مواجهة ثأرية بامتياز في «ديربي إيطاليا» في ذهاب الدور نصف النهائي اليوم.

يدخل يوفنتوس اللقاء بأفضلية معنوية على إنتر، اذ حسم المواجهتين السابقتين أمامه هذا الموسم لمصلحته، ففاز على ملعبه «أليانز ستاديوم» 2 - صفر في المرحلة 13، قبل أن يجدد انتصاره في عقر دار «نيراتزوري» 1 - 0 في جوزيبي مياتسا ضمن منافسات المرحلة 27.

وردّ يوفنتوس شيئاً يسيراً من ثأره، أما إنتر الذي حرمه من التتويج العام الماضي، بفوزه عليه في نهائي الكأس 4 - 2 والكأس السوبر 2 - 1.

هذه المرة، يتواجه الفريقان في تورينو من دون حسابات كثيرة، بعدما خرجا من سباق الفوز بلقب الدوري المهيمن عليه نابولي الذي يغرد خارج السرب، إذ يتقدم بفارق 16 نقطة عن أقرب مطارديه لاتسيو قبل 10 مراحل من النهاية.

من دون حسابات

ويخوض فريق «السيدة العجوز» اللقاء على وقع تحقيقه سلسلة من 5 انتصارات توالياً في مختلف المسابقات، منها 3 في الدوري، ما مكّنه من التقدم للمركز السابع، ليقلّص الفارق بينه وبين إنتر الرابع إلى ست نقاط فقط (50 مقابل 44).

ويصارع أيضاً «بيانكونيري»، الفائز بثماني مباريات من التسع الأخيرة، على جبهة مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، إذ يواجه سبورتينغ البرتغالي في ربع النهائي.

وبعدما أراح عدة لاعبين أساسيين أمام فيرونا، من المتوقع أن يدفع أليغري بخياراته الاولى مع عودة ثنائي خط الوسط الفرنسي أدريان رابيو والأرجنتيني لياندرو باريديس من الإيقاف.

ومن المرجح أن يبدأ الأرجنتيني أنخل دي ماريا وكين المباراة لمساندة قلب الهجوم الصربي دوشان فلاهوفيتش رغم مرور الأخير بفترة صعبة، إذ لم يهز الشباك سوى ثلاث مرات في مبارياته الـ 11 الأخيرة في «سيري أ».

3 هزائم توالياً لإنتر

وبخلاف يوفنتوس، يمرّ إنتر بفترة صعبة، إذ فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الأربع الاخيرة، والاسوأ من ذلك خسارته في ثلاث منها توالياً في الدوري.

ومُني رجال المدرب سيموني إنزاغي بـ 10 هزائم في الدوري هذا الموسم، آخرها أمام فيورنتينا 0 - 1 السبت الماضي، وهي المرة الأولى التي يسقط فيها 3 مرات توالياً في «سيري أ» في السنوات الست الماضية.

ويأمل إنتر أن يستعيد نجاعته التهديفية مع الثلاثي البوسني إدين دجيكو والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز صاحب 7 أهداف منذ فوزه بمونديال قطر في ديسمبر، والبلجيكي روميلو لوكاكو العائد إلى الفريق على سبيل الإعارة من تشلسي الانكليزي.

ويغيب المدافع السلوفاكي ميلان شكرينيار لإصابة في ظهره، والدولي فيديريكو ديماركو للإصابة أيضاً.

back to top