«بوكسهل» تحتضن المعرض الوظيفي 2023

نشر في 03-04-2023
آخر تحديث 03-04-2023 | 16:14

أقام قسم التسويق والعلاقات العامة بكلية بوكسهل الكويت، للسنة العاشرة على التوالي، المعرض الوظيفي السنوي على مدار يومين في حرم الكلية بمنطقة أبوحليفة، بمشاركة العديد من الشركات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص.

وافتتح المعرض مدير قسم الدراسات الإدارية، د. أرزو حراف، بحضور رؤساء الأقسام الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس وممثلين عن المؤسسات المشاركة في المعرض، إضافة إلى عدد كبير من الطالبات وخريجات الكلية، برعاية الهيئة العامة للقوى العاملة.

وتميّز المعرض الوظيفي هذه السنة بمشاركات عديدة من أكبر وأضخم الشركات في العديد من القطاعات، مثل شركة Seimens، ومجموعة الشايع وطيران الجزيرة وDHL

وIKEA وشركة KDD ومستشفى عالية الدولي، وشركة STC للاتصالات وفندق الريجنسي ومؤسسة إنجاز الكويت ومؤسسة لوياك، إضافة الى العديد من مراكز التدريب التي تعتني بتدريب الطلبة على المهارات اللازمة لسوق العمل.

من جانبها، قالت منظمة المعرض، سونيا جمول، إن «المعرض الوظيفي العاشر وغيره من الأنشطة، كورشات العمل والدورات والمحاضرات التي تقوم بها الكلية على مدار السنة بالتعاون مع القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني، وتهدف الى إرشاد الطالبات والخريجات لتحديد مسيراتهن المهنية وتطوير مهاراتهن العملية، وبالأخص في المجالات الحديثة التي استجدت في السنوات العشر الأخيرة، نظرا للتطورات التكنولوجية والعلمية التي تشهدها الكويت.

وكات «بوكسهل»، قد نظمت، بالتعاون مع مؤسسة إنجاز الكويت، عددا من ورش العمل عن كيفية كتابة السيرة الذاتية، وذلك في الفترة التي سبقت المعرض.

وتقدّم «بوكسهل» فرصا أكاديمية متميزة لطالباتها لمساعدتهن على تفوقّهن الأكاديمي والمهني، والذي يكون سبباً على تعيينهم من قبل الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية.

وتخلل المعرض محاضرة نظّمها مشروع طاقات والهيئة العامة للقوى العاملة في مسرح عيسى الرفاعي، والتي شهدت إقبالا وتفاعلا لافتا من الطالبات والخريجات تعرّفن بها على برنامج الهيئة وعن الخطوات التي ينبغي على الطالبات اتباعها بعد التخرّج.

وعلقت إحدى الخريجات قائلة: «نشكر إدارة الكلية على اهتمامها الدائم بنا، إذ تتواصل معنا لإعلامنا عن أيّ فرصة تساعدنا على تطوير مسارنا الأكاديمي والوظيفي».

وقال مسؤول شركة STC عن المعرض: «إن قرارنا بالمشاركة في هذا المعرض جاء نتيجة لنجاح مشاركاتنا السابقة فيه، والتي أتاحت لنا فرصة للالتقاء بطالبات حديثي التخرّج والتواصل المباشر مع الطاقات الشابة التي تبحث عن التميز في مجالات العمل المختلفة، فضلا عن أن المعرض يفتح الطريق أمام الباحثات عن فرص العمل للتعرف على احتياجات السوق والشروط اللازمة».

back to top