العربي عاد والقادسية ابتعد وتطوّر في مستوى الكويت

الجهراء والنصر اقتربا من البقاء في الدوري الممتاز

نشر في 04-04-2023
آخر تحديث 03-04-2023 | 17:31
فيما يحتاج الجهراء إلى 3 نقاط والنصر إلى 4 للبقاء في الدوري الممتاز، فإن الصراع على اللقب لم يشهد جديداً بفوز الكويت وكاظمة والعربي.

انتهت الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى «تحديد البطل»، لدوري «زين» الممتاز لكرة القدم دون جديد باستثناء فوز العربي على القادسية في الديربي بهدفين دون رد، ليعود الأخضر إلى المركز الثالث والمنافسة على اللقب وليتراجع القادسية إلى الرابع.

وتباين المستوى في المباريات الثلاث بين الفرق المتنافسة، بتفوق ملحوظ لفريق على آخر.

من جانبه، حسم العربي فوزه على القادسية بسبب تفوق الليبي محمد صولة على نفسه وفتح جبهة من الناحية اليمنى، شكلت خطورة حقيقية على المنافس، كما توضحت رغبة الفريق في الحسم بعد أن اعتمد المدرب البوسني روسمير سفيكو على رأسي حربة هما المتألق النيجيري ايدو صاحب الهدفين وعلي خلف، والذي كان له مردود إيجابي على الفريق.

أما القادسية، فانعكس غياب بدر المطوع للإصابة وعيد الرشيدي بسبب عقوبة إدارية ناتجة عن اعتراضه على تغييره قبل توقف النشاط، ولم يجد المدرب الصربي بوريس بونياك حلولاً في ظل عدم قدرة لاعبي الوسط في صناعة الفرص لإبراهيما تانديا.

وتعد مواجهة الديربي هي الأقوى في هذه الجولة.

النتيجة لا تعكس المستوى

أما مباراة الكويت والسالمية، فلا تعكس نتيجتها بفوز الأبيض 3-1 المستوى الحقيقي للقاء، حيث استسلم السالمية مبكراً متأثراً بطرد حارسه عبد الرحمن الفضلي، ثم فهد المجمد في الشوط الثاني.

أما الكويت الذي كان في مقدوره تحقيق فوز تاريخي، فقد تفوق على نفسه بسبب عودة المهاجم التونسي المؤثر والخطير طه الخنيسي، الذي أحرز هدفين مع مواصلة يوسف ناصر تألقه اللافت، فيما فتح المصري عموري والتونسي ياسين العمري جبهتين من نار، وأرسل كل منهما تمريرات عرضية بالجملة، ويمكن القول إن هناك تطوراً ملحوظاً في مستوى الفريق بعد استئناف النشاط تحت قيادة المدرب البحريني علي عاشور.

كاظمة حقق الأهم

من ناحيته، حقق كاظمة الأهم بتحقيق الفوز بهدفين نظيفين وحسم النتيجة في الشوط الأول بتألق صاحبي الهدفين الدوليين شبيب الخالدي وأحمد عرسان.

أما الفحيحيل فلم يظهر بمستواه المعروف عنه، ولم يستغل الفريق الفرص التي لاحت له في الشوط الثاني.

حسابات الثانية

في المقابل، فإن المجموعة الثانية «الهبوط»، فقد فرضت الحسابات نفسها بقوة بعد فوز الجهراء السابع وله 26 نقطة على الساحل الأخير وله 14 بهدفين لهدف، والنصر الثامن وله 24 نقطة على التضامن التاسع برصيد 16 مقطة بهدفين نظيفين.

ويحتاج الجهراء إلى 3 نقاط، والنصر إلى 4 نقاط لضمان بقائهما في الممتاز، وهبوط التضامن والساحل.

وتعد مباراة النصر والتضامن الأضعف في المجموعتين، بعد أن غابت عنها فنون كرة القدم الحقيقة.

عاشور في انتظار نقاط هيئة التحكيم

شدد رئيس نادي العربي عبدالعزيز عاشور على أن بطولة الدوري الممتاز لا تزال متاحة لعدد من فرق المقدمة، مؤكداً أن العربي قادر على تحقيق اللقب.

وبين عاشور أن ناديه في انتظار قرار هيئة التحكيم الرياضي للحصول على نقاط النصر، والتقدم في جدول الترتيب بالممتاز.

وكان العربي صعد شكواه لهيئة التحكيم، للحصول على نقاط مباراته أمام النصر، والتي جمعت الفريقين في الدوري، بداعي مشاركة اللاعب جابر عجاجي، من دون وجود عقد احتراف ثلاثي موقع، ووفق ما تنص عليه اللائحة.

وأشاد عاشور بأداء الحكم عبدالله جمالي في الديربي، مطالبا الحكام الكويتين بمزيد من الجرأة، وتطوير مستواهم بصورة مستمرة، لافتاً إلى أن الأندية مطالبة بمزيد من الثقافة الكروية، والابتعاد عن العصبية.


المدرب الصربي بوريس بونياك المدرب الصربي بوريس بونياك

بونياك يرفض حضور المؤتمر

امتنع مدرب فريق القادسية لكرة القدم، الصربي بوريس بونياك، عن حضور المؤتمر الصحافي، رغم حضور المنسق الإعلامي للفريق عبدالله الأنصاري، واستفساره عن حضور صحافيين من عدمه.

وسادت حالة من الغضب داخل غرفة ملابس القادسية، بعد الخسارة من العربي، وسط محاولات من الجهاز الإداري امتصاص هذا الغضب.

روسمير: لاعبو «الأخضر» الأفضل

أكد مدرب فريق العربي لكرة القدم، البوسني روسمير سفيكو، أنه يملك أفضل لاعبين وأفضل فريق في الدوري الكويتي، مشيراً إلى أن اللاعبين استوعبوا خطة مواجهة القادسية، رغم قصر مدة التحضير.

وقال روسمير إن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، وقدموا أداءً مميزاً في مواجهة القادسية، مشيداً بدعم الجماهير أيضاً في المباراة.

وعن استفادة العربي من غيابات القادسية، شدد روسمير على أن تركيزه منصب مع فريقه، لافتاً إلى أن القادسية يملك جهازاً فنياً مميزاً، بقيادة المدرب الصربي بوريس بونياك.



back to top