أميركا.. 29 قتيلاً جراء عاصفة عنيفة ضربت جنوب والغرب الأوسط

نشر في 02-04-2023 | 19:13
آخر تحديث 03-04-2023 | 17:25
رجل يسير بكلب في حي تضرر بشدة في أعقاب الإعصار
رجل يسير بكلب في حي تضرر بشدة في أعقاب الإعصار

أفاد مسؤولون وتقارير إعلامية بأن عدد القتلى جراء العاصفة العنيفة التي أحدثت أعاصير في المنطقة الجنوبية ومنطقة الغرب الأوسط بالولايات المتحدة ارتفع إلى 29 على الأقل في مطلع الأسبوع.

وذكرت إدارة شرطة ممفيس بولاية تنيسي أنه تم العثور على جثث ثلاثة أشخاص أمس السبت بعد أن تسببت الرياح العاتية الناجمة عن العاصفة في سقوط أشجار على عدة منازل.

وقال مسؤولون في مقاطعة ماكنيري بولاية تنيسي إن شخصين آخرين لقيا حتفهما، وكانوا أعلنوا عن سبعة قتلى أمس السبت، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وذكرت إدارة الموارد الطبيعية بولاية إنديانا بأنه تم العثور على جثتي زوجين في مخيم بحديقة مكورميك كريك الوطنية بمقاطعة أوين بالولاية.



ووردت أنباء عن وفاة 15 آخرين جراء العاصفة، التي أحدثت أعاصير في عدة مناطق، في ولايات آركنسو وإيلينوي وإنديانا وديلاوير ومسيسبي وألاباما, وأصيب العشرات وتعرضت مباني كثيرة لأضرار أو دمار.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن حالة «كارثة كبرى» في آركنسو اليوم الأحد، وأمر بتقديم الدعم الاتحادي للمساعدة في التعافي.

وأصدر المركز الوطني للتنبؤ بالعواصف تحذيرا من طقس سيئ اليوم الأحد في أجزاء من شمال ولاية تكساس وشمال شرقها في أنحاء مدينتي دالاس وفورت وورث، بما في ذلك هطول ثلوج ضخمة وهبوب رياح عاتية و«إعصار قوي أو إعصارين».

وأضاف المركز أنه يتوقع طقسا مماثلا، بما يشمل عواصف رعدية، يوم الثلاثاء في أغلب أماكن الغرب الأوسط بين شيكاغو بولاية إيلينوي وليتل روك بولاية آركنسو.



back to top