عاشور: نقاط السالمية خطوة مهمة نحو اللقب

المشعان: كيف يكون الحكم على علم بمن دفع فاتورته؟

نشر في 03-04-2023
آخر تحديث 02-04-2023 | 16:57
احتكاك خشن وتصادم أمام مرمى السالمية (جورج رجي)
احتكاك خشن وتصادم أمام مرمى السالمية (جورج رجي)
خطا فريق الكويت لكرة القدم خطوة مهمة في مشوار الحفاظ على لقب الممتاز، بفوزه على السالمية 3 - 1، في منافسات القسم الثالث بالمجموعة الأولى، كما حقق كاظمة الفوز على الفحيحيل بهدفين دون رد.

بينما وصف مدرب الكويت لكرة القدم علي عاشور نقاط الفوز على السالمية بالمهمة في مشوار الحفاظ على لقب الدوري الممتاز، شن نظيره في السالمية د. محمد المشعان هجوما لاذعا على الحكم الأسترالي كريستوفر توفر، الذي أدار اللقاء.

وكان الكويت حقق الفوز على السالمية بثلاثة أهداف لهدف، كما حقق كاظمة الفوز على الفحيحيل بهدفين دون رد، وذلك في مواجهتي الجولة الأولى، ضمن منافسات المجموعة الأولى (سباق اللقب) للقسم الثالث من دوري زين الممتاز.

وبهذا الفوز، ابتعد الكويت بصدارة الدوري برصيد 38 نقطة، كما انفرد كاظمة بوصافة الترتيب برصيد 32 نقطة، في حين تجمد رصيد السالمية عند 23 نقطة، والفحيحيل 24 نقطة، في موقعهما بالمركزين الخامس والسادس في جدول الترتيب.

وقال عاشور، لـ «الجريدة»، إن عودة الأبيض بالقوة التي ظهر عليها في مواجهة السالمية، بعد فترة توقف 12 يوما، ووجود العديد من اللاعبين في المنتخبات، أمر يحسب للاعبين والجهاز الإداري، مشيرا إلى أن مواجهات الفريقين دائما ما تتسم بالندية والحماس.

وأضاف أن اللاعبين كانوا في مستوى تركيز ممتاز، حتى ابتعدوا بالنتيجة بثلاثة أهداف، لافتا إلى أن المستوى تراجع قليلا، بعد الاطمئنان على نتيجة المباراة.

وعن مدى استفادة الكويت من حالتي الطرد في المباراة، شدد عاشور على أن مجريات اللقاء دائما ما تكون مفتوحة على كل الاحتمالات، مؤكدا أنه مع اللاعبين تعاملوا مع المباراة عطفا على مجرياتها.

المشعان ينتقد

بدوره، أكد المشعان أن مستوى الحكم كريستوفر لم يرتق إلى مستوى المباراة، لافتا إلى أن قراره المبكر في اتجاه الحارس عبدالرحمن الفضلي لم يكن موفقا، خصوصا أن الكرة لمست اللاعب دون تعمد خارج منطقة الجزاء.

وأضاف أن الحكم واصل قراراته ضد السالمية، بإشهار بطاقة حمراء أخرى في اتجاه مدافع الفريق فهد المجمد، مؤكدا أنه من الأولى الإبقاء على الحكام المحليين، إذا كان مستوى الأجانب بهذا الشكل المتواضع.

وتساءل: كيف يكون الحكم على علم بمن دفع فاتورته؟ في إشارة إلى أن من يطلب الحكام الأجانب هو من يدفع التكاليف الخاصة باستقدامهم، مؤكدا أن هذا المنطق غير عادل، خصوصا أن هناك أندية غير قادرة على استقدام حكام أجانب، وشدد على رضاه عن المستوى الذي ظهر عليه فريقه، عطفا على الأحداث التي شهدها اللقاء.

هرج ومرج في المقصورة!
باتت مباريات الكويت والسالمية عنواناً للشد العصبي داخل الملعب بين اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وفي المقصورة أيضاً بين المنتسبين للناديين.

ولم تختلف مباراة الأبيض والسماوي في دوري زين لكرة القدم أمس الأول، عن سابقاتها في أحداث الشد العصبي، لكن ما زاد هو حالة الهرج والمرج التي كادت أن تؤدي إلى ما لا تحمد عقباه داخل المقصورة، لولا تدخل العقلاء في الجانبين.

ولم يراعِ أطراف «هوشة» جرت داخل المقصورة الحالة الصحية لأحد المسؤولين في السالمية، وعدم قدرته على مغادرة مكان الهوشة، وهو ما استدعى تدخل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس نادي الكويت خالد الغانم، لوقف المهزلة.

وبات السؤال الذي يطرح نفسه في مباريات الكويت والسالمية هو: إلى متى سيظل وجود هؤلاء الأشخاص الذين يتسببون في كل مرة في أحداث لا تمت للرياضة بصلة؟! وهل باتت تلك الأحداث أمراً عادياً يمر مرور الكرام؟

back to top