stc ترعى «أسبوع المحيط البلاستيكي» بجامعة الخليج

• الجاسم: الشركة تدرك مسؤوليتها في دعم المبادرات المعززة للاستدامة البيئية

نشر في 01-04-2023
آخر تحديث 01-04-2023 | 16:40
ممثل «غينيس» يقدم شهادة الرقم القياسي للفريق المنظم من جامعة الخليج وstc
ممثل «غينيس» يقدم شهادة الرقم القياسي للفريق المنظم من جامعة الخليج وstc

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، أنها الراعي الرسمي لـ «أسبوع المحيط البلاستيكي»، الذي نظمه نادي إدارة العلاقات العامة في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

وهدفت المبادرة إلى نشر الوعي بأهمية إعادة التدوير، وتعزيز الاستدامة البيئية، واشتملت كذلك على تحقيق الرقم القياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبر كلمة مصنوعة باستخدام أغطية الزجاجات.

تتماشى مشاركة stc ورعايتها للمبادرة مع دعمها المتواصل للبيئة، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية في استراتيجية المسؤولية المجتمعية للشركات. وتضمنت المبادرة، التي تحمل شعار «#كن انت التغيير»، والتي انطلقت ضمن أسبوع المحيط البلاستيكي، العديد من العروض التي ابتكرها الطلاب من العناصر البلاستيكية التي تم العثور عليها أثناء تنظيف الشواطئ المختلفة في جميع أنحاء الكويت.

وتعكس رعاية stc حرص الشركة على دعم جيل الشباب، لاسيما عندما يكون ذلك من أجل قضية جيدة، مثل نشر الوعي حول البيئة.

وقد ساهم العرض في إظهار كمية البلاستيك التي تم جمعها، ومدى أهمية الحفاظ على البيئة للجيل القادم. وإضافة إلى أغطية الزجاجات البلاستيكية التي تم جمعها، تمكن نادي العلاقات العامة من تحطيم رقماً قياسياً في موسوعة غينيس لأكبر كلمة مصنوعة بغطاء الزجاجات، والتي تضمنت 94.012 غطاء زجاجة مكتوباً عليها كلمة «الكويت» بالأحرف العربية.

كجزء من رعايتها، شاركت stc في العديد من الفعاليات على مدار «أسبوع المحيط البلاستيكي» التابع لجامعة الخليج GUST. وتم تنظيم الفعاليات من قبل نادي العلاقات العامة لتثقيف الطلاب حول تأثير إعادة التدوير.

من جهتها، نظمت stc مسابقات تفاعلية مع الطلبة والمشاركين، وقامت بتوزيع أجهزة ذكية على الرابحين. ولعبت stc دوراً رئيساً في دعم طلاب GUST في سبيل تحطيم رقم غينيس العالمي، كما قامت بتزيين المعروضات المصنوعة من الزجاجات البلاستيكية.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قالت دانة الجاسم، المدير العام للاتصالات الشركات في stc: «بصفتها شركة رائدة في مجال التحول الرقمي، ندرك في stc مسؤوليتنا تجاه دعم المبادرات التي تعزز الاستدامة والوعي البيئي. وتتماشى رعايتنا لتلك المبادرة مع استراتيجية المسؤولية المجتمعية لشركتنا لإحداث تغيير إيجابي ومؤثر. فهكذا مبادرات هادفة تعكس التزام stc بالحفاظ على البيئة، وكذلك دور شركات القطاع الخاص في التصدي للتحديات البيئية المحيطة بنا».

وأضافت الجاسم: «سعدنا بالمشاركة في هذه المبادرة، التي هدفت إلى تثقيف الطلاب حول تأثير إعادة التدوير، ودعم جهودهم لتحطيم رقم غينيس للأرقام القياسية، من أجل قضية نبيلة. نحن فخورون في stc بأننا لعبنا دوراً رئيساً في دعم نادي العلاقات العامة بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا ونشر الوعي وتشجيع الطلاب للمحافظة على البيئة للأجيال القادمة».

إضافة إلى ذلك، سلطت الجاسم الضوء على مشاركة stc النشطة في مختلف الحملات التي تعزز الوعي البيئي، بما في ذلك يوم البيئة العالمي، بالتعاون مع ناشونال جيوغرافيك عالم الاستكشاف، وحملة تنظيف الشواطئ والصحراء، إضافة إلى تعاون stc مع أمنية في عدة مبادرات مع التركيز بشكل أساسي على الحفاظ على البلاستيك، وإعادة تدويره لتعزيز الحياة المستدامة. فمن خلال هذه الأنشطة، تكرس stc جهودها لخلق مستقبل أكثر استدامة، وتشجيع ثقافة المسؤولية تجاه البيئة بين عملائها وموظفيها.

back to top