السالمية والكويت يواجهان كاظمة والفحيحيل في «سوبر اليد»

نشر في 27-10-2022
آخر تحديث 27-10-2022 | 20:25
الكرة الطائرة
الكرة الطائرة
تنطلق اليوم منافسات النسخة الثالثة من بطولة كأس السوبر لكرة اليد للموسم الحالي 2022-2023، بإقامة بمباراتين على صالة الشيخ سعد العبدالله، حيث يلتقي في الخامسة مساء السالمية مع كاظمة، ويليها في السابعة مساء مباراة الكويت والفحيحيل.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب، بحيث يلعب في الدور الأول بطل الدوري الممتاز وكأس الاتحاد في الموسم الماضي الكويت مع ثالث كأس الاتحاد الفحيحيل، ووصيف الدوري كاظمة مع السالمية ثاني كأس الاتحاد، والفريقان الفائزان يتأهلان للمباراة النهائية، بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

في المباراة الأولى يتطلع السماوي، تحت قيادة مدربه الجديد التونسي المنجي البناني، لتقديم نفسه بشكل جيد في أول ظهور له هذا الموسم على المستوى المحلي، مستنداً على الأداء المتميز الذي وصل إليه الفريق عقب مشاركته في البطولة العربية للأندية التي حصل فيها على المركز السابع، وتألق معظم لاعبيه، خصوصا المحترفين التونسي نور الدين ماوه، وحارس المرمى الجزائري يحيى زموشي.



وفي المقابل، يسعى كاظمة للتصدي لقوة وطموح السماوي وحصد النقطتين، على أمل المنافسة على لقب البطولة الذي جاء مدعوما بتألق الثنائي التونسي أنور بن عبدالله ومحمد فراد.

الكويت والفحيحيل

وينطبق نفس الشيء على المباراة الثانية التي يتطلع فيها الكويت بطل آسيا وثالث العرب وتاسع أندية العالم للعودة محلياً بشكل مميز، طمعاً في المحافظة على لقب في البطولة للمرة الثالثة على التوالي، مستنداً على صفوفه المكتملة وخبرة محترفيه الأجانب الكوبي هرنانديز، والقطري فرانكيس ومدربه الوطني هيثم الرشيدي، بينما يأمل الفحيحيل، الذي يشرف عليه الوطني وليد فيروز، في الاستفادة من إرهاق لاعبي الكويت بعد المشاركات الخارجية، والتدريب المتواصل منذ نهاية الموسم الماضي، على أمل تحقيق مفاجأة يقصي بها حامل اللقب، ويتأهل لنهائي البطولة.

وسيخوض الفحيحيل اللقاء معتمداً على المحترفين التونسي حمزة كابلوتي، والكاميروني أنطونيو رومي.

back to top