أرسنال يسعى لعبور ليدز يونايتد وينتظر هدية ليفربول

نشر في 31-03-2023
آخر تحديث 30-03-2023 | 17:50
جانب من لقاء سابق لأرسنال
جانب من لقاء سابق لأرسنال
تنطلق الجولة التاسعة والعشرون من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم السبت بإقامة 7 مباريات أبرزها لقاء أرسنال مع ليدز يونايتد.

يتطلع فريق أرسنال لتحقيق ضربة مزدوجة في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز من أجل الاقتراب خطوة جديدة من اللقب الغائب عن خزائنه منذ قرابة عشرين عاماً.

ويستهدف أرسنال الفوز على ضيفه ليدز يونايتد السبت، لكن قبل ذلك بساعات قليلة ستكون أنظاره متجهة صوب استاد الاتحاد أملاً في تعثر ملاحقه المباشر مانشستر سيتي أمام ضيفه ليفربول، في واحدة من أقوى مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويتصدر أرسنال جدول الترتيب برصيد 69 نقطة من 28 مباراة، بواقع 22 انتصاراً وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم، متفوقاً بفارق ثماني نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف، الذي خاض 27 مباراة حقق خلالها 19 انتصاراً وأربعة تعادلات وأربع هزائم.

ويضع أرسنال في اعتباره أن الفوز على ليدز مع تعثر سيتي أمام ليفربول سيقربه خطوة مهمة من اللقب الذي فاز به أخر مرة في موسم 2004- 2003 وحقق أرسنال الفوز في آخر ست مباريات له في الدوري الممتاز، بعد هزيمته على يد مانشستر سيتي في 15 فبراير الماضي.

وبعد فترة من تراجع النتائج استعاد مانشستر سيتي اتزانه مؤخراً وحقق الفوز في آخر ست مباريات من بينها انتصاران في كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب بريستول سيتي 3/صفر وبيرنلي 6/صفر ليحجز مقعده في المربع الذهبي للبطولة، كما اكتسح لايبزيغ الألماني بسبعة أهداف دون رد، في مباراة شهدت تألق القناص النرويجي إيرلينغ هالاند بشكل لافت عبر تسجيله خمسة أهداف (ميغا هاتريك) قاد بها فريقه للعبور إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ولا يعاني سيتي من أي غيابات مؤثرة في صفوفه كما من المتوقع أن يشارك هالاند في المباراة، في الوقت الذي من المرجح أن يفتقد ليفربول لجهود تياغو ألكانتارا ولويس دياز لكنه قد يستعيد جهود داروين نونيز وكودي جاكبو وجوردان هندرسون.

كما يلعب السبت يلتقي كريستال بالاس مع ليستر سيتي ونوتنغهام فورست مع وولفرهامبتون وبورنموث مع فولهام وبرايتون مع برينتفورد وتشيلسي مع أستون فيلا.

back to top