4 مباريات اليوم والسبت في الأولى والثانية

•استئناف الدوري الممتاز بعد توقف 20 يوماً

نشر في 31-03-2023
آخر تحديث 30-03-2023 | 17:36
جانب من لقاء سابق للسالمية مع الكويت
جانب من لقاء سابق للسالمية مع الكويت

تعود عجلة دوري زين الممتاز لكرة القدم للدوران بعد توقف استمر 20 يوما، بسبب فترة التوقف الدولية، إذ تنطلق اليوم الجمعة منافسات المجموعة الثانية (البقاء والهبوط) في القسم الثالث، بمباراتين يلتقي فيهما النصر مع التضامن على استاد علي صباح السالم، والساحل مع الجهراء على استاد الشباب، وتقام المباراتان في توقيت واحد الساعة 9:30 مساءً.

بينما تدشن غدا السبت المجموعة الأولى (حسم اللقب)، بإقامة مباراتين أيضا، تجمع الأولى الكويت مع السالمية على استاد الكويت، وفي الثانية يلتقي كاظمة مع الفحيحيل على استاد الصداقة والسلام، وتقام المواجهتان الساعة 9:30 مساء.

يذكر أن اتحاد الكرة قرر إقامة منافسات المجموعتين من أجل زيادة عدد المباريات التي تخوضها الأندية، على أن ينتقل كل فريق بنفس مركزه وعدد نقاطه التي أنهى بها القسم الثاني للبطولة.

وكان الاتحاد قد ألغى مؤخرا البطاقات الصفراء مع الابقاء على عقوبات الطرد والانضباطية.

الكويت والسالمية

البداية ستكون من مباراتي السبت، ففي لقاء الكويت المتصدر برصيد 35 نقطة والسالمية السادس بـ 23 نقطة، إذ يسعى الأبيض إلى قطع خطوة مهمة نحو اللقب من خلال تحقيق الفوز.

وثمة عاملان يرجحان كفة نادي الكويت في اللقاء «نظريا» هما اكتمال الصفوف بعودة المهاجم الخطير طه ياسين الخنيسي إلى جانب ارتفاع الروح المعنوية، بعد تخطي عقبة شبيبة الساورة الجزائري، في الدور الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية الابطال (البطولة العربية).

على الجانب الآخر، فإن أقصى طموحات السالمية كانت تتمثل في التأهل للمجموعة الأولى، وهو الأمر الذي تحقق بمعجزة كروية، بتحويل خسارته 2-0 أمام منافسه اليوم في ختام القسم الثاني إلى تعادل 2-2 في الدقائق الأخيرة ليتأهل على حساب الجهراء!

كاظمة والفحيحيل

يدخل فريقا كاظمة الثاني وله 29 نقطة، والفحيحيل الخامس برصيد 24 نقطة المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز، فالبرتقالي يضع نصب عينيه ضرورة الاستمرار في المنافسة على اللقب على أمل تعثر الكويت، وعدم فقد أي نقطة في سباق المنافسة.

ويفتقد البرتقالي اليوم لجهود حارسه حسين كنكوني، الذي انتهى موسمه رسميا بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

بدوره، فإن الفحيحيل الذي يُعد الحصان الأسود للبطولة، يطمح إلى الدخول في المربع الذهبي، معولا على لاعبيه التونسي يوسف بن سودا ويعقوب الطراروة وفهد الرشيدي.

المجموعة الثانية

أما مباراتا اليوم «المجموعة الثانية» فإن هناك قاسما مشتركا في مباراتي الساحل مع الجهراء، والنصر مع التضامن، وهو تحقيق الفوز من أجل السير على طريق البقاء في الدوري الممتاز.

ومن المؤكد أن خسارة الساحل الأخير برصيد 14 نقطة، والتضامن التاسع وله 16 نقطة، أمام الجهراء السابع برصيد 23 نقطة، والنصر الثامن وله 22 نقطة، سيصعب من مهمة الفريقين في البقاء تماما، وستجعل بقاء منافسيهما شبه مضمونة في الدوري الممتاز.

back to top