خاص

«البيئة» بحثت الأمن الغذائي والمائي في ظل الظروف المحيطة

حمد المطر لـ «الجريدة•»: اجتماع الخميس القادم مع الحكومة والمزارعين

نشر في 28-10-2022
آخر تحديث 27-10-2022 | 19:44
رئيس اللجنة النائب حمد المطر
رئيس اللجنة النائب حمد المطر
عقدت لجنة البيئة والامن الغذائي والمائي البرلمانية اجتماعا امس حددت من خلاله خارطة عملها للمرحلة القادمة، وستعقد الخميس المقبل اجتماعها مع لجنة الامن الغذائي الحكومية لوضع تصورات الوضع في البلاد في ظل الظروف المحيطة.

وكشف رئيس اللجنة النائب حمد المطر انها ناقشت اولوياتها القادمة فيما يتعلق بالوضع البيئي والمائي والغذائي وخاصة تكليفات المجلس على هذا الصعيد.



وقال المطر لـ «الجريدة» ان اللجنة حددت الخميس من كل اسبوع موعدا لاجتماعاتها، مشيرا الى ان الاجتماع القادم سيبحث الاحتياجات المهمة في مناقشة وضع الامن الغذائي في البلاد لاسيما ان هناك لجنة حكومية شكلت لتوفير وتأمين الامن الغذائي في البلاد.

وأضاف المطر ان اللجنة ستدعو اتحاد المزارعين واللجنة الحكومية الممثلة عن الجهات الرسمية من اجل وضع النقاط على الحروف، وبحث آلية عمل الحكومة في ظل التطورات العالمية والاوضاع المحيطة بالكويت.

وتابع ان «الامن الغذائي ليس موضوع دعم اعلاف فقط رغم ان هناك 7 ملايين دينار مرصودة للاعلاف فهذه مستحقة، لكن الامن الغذائي اكبر، ونتحدث عن توفير امن غذائي في البلاد، وأمن مائي وخطة حكومية واضحة لتأمين هذين المصدرين المهمين».

back to top