طالبات «الأميركية» شاركن في مؤتمر أممي بدبي

• ناقش تدخّل الولايات المتحدة وحلف الأطلسي في الحرب الروسية - الأوكرانية

نشر في 29-03-2023
آخر تحديث 29-03-2023 | 17:24
وفد «الأميركية» خلال مشاركته في المؤتمر
وفد «الأميركية» خلال مشاركته في المؤتمر

شاركت طالبات نادي نموذج محاكاة الأمم المتحدة AUKMUN في الجامعة الأميركية بالكويت في المؤتمر السنوي الثامن لبرنامج الأمم المتحدة النموذجي، الذي استضافته الجامعة الأميركية بدبي، من 17 إلى 19 مارس، لخوض نقاش دبلوماسي وسياسي ضمن عدد من الطلبة المشاركين من عدة دول.

واستمر المؤتمر على مدار 3 أيام، مثل فيه أعضاء AUKMUN الجامعة، وهن رئيسة النادي الطالبة مريم أبوشرخ ونائبتها الطالبة هبة الحوطي، إضافة إلى أمينة الصندوق الطالبة سبيكة البحر، ومسؤولة العلاقات العامة الطالبة سعاد البحر، إذ أعطيت الطالبات فرصة تمثيل دولة ما والمناقشة في مجلس الأمن.

وأعربت أبوشرخ عن سعادتها بتمثيل النادي والجامعة أمام عدد من المجتمع الخارجي، مثمنة دور الجامعة في دعم الطلبة لخوض التجربة المميزة، والتي أضافت لحصيلتهم العلمية والعملية، مبينة أن موضوع المنافشة هو تدخل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في الحرب الروسية الأوكرانية.

ويهدف برنامج مؤتمر الأمم المتحدة النموذجي إلى خلق جيل من الدبلوماسيين والقادة، من خلال تحفيز التفكير الإيجابي وابتكار الحلول السلمية لتسوية القضايا العالقة، حيث يقوم الطلبة في دول العالم بمناقشة مشاكلها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، واقتراح حلول لها باستخدام الحوار الدبلوماسي وفنون التفاوض.

وتحرص الجامعة الأميركية بالكويت على تشجيع طلبتها لخوض التجارب التي تساعدهم على تطوير مهاراتهم العملية والتطبيق الواقعي لما درسوه، إضافة إلى المشاركة في الفعاليات التي تعكس مستوى الطلبة وقدرتهم على المنافسة في المحافل الدولية. يذكر أن عدداً من خريجي الجامعة ممن كانوا أعضاء في نادي AUKMUN التحقوا حالياً بالسلك الدبلوماسي.

back to top