«المهندسين»: «الأشغال» فشلت في اختبارات مواجهة الغرقات

نشر في 29-03-2023
آخر تحديث 29-03-2023 | 17:11
 جمعية المهندسين
جمعية المهندسين

دعا رئيس جمعية المهندسين م. فيصل العتل، الحكومة والجهات ذات العلاقة بمشاريع البنية التحتية الى تحمل مسؤولياتها، مضيفا «أننا بحاجة ماسة لفزعة حكومية – شعبية للارتقاء بحالة بنيتنا التحتية وتطويرها وفق أفضل المواصفات والمقاييس العالمية».

وقال العتل، في تصريح صحافي، اليوم، إن الحالة المزرية التي تشهدها مختلف الطرق في البلاد وآخرها غرقة مساء الاثنين الماضي «تعكس واقعا مرا يؤكد أن أجهزة الجهات الحكومية المعنية وفي مقدمتها وزارة الأشغال العامة لم تعد قادرة على القيام بواجباتها الفنية – الهندسية واصلاح شبكة الطرق»، مضيفا أن «الوزارة فشلت أكثر من مرة في مواجهة الغرقات التي تشهدها شوارعنا بشكل متكرر بسبب الأمطار».

وأوضح أن «الغرقات المتكررة كشفت المستور، وعرت الحالة التي وصلت إليها بنيتنا التحتية كاملة، والطرق جزء رئيسي منها»، مطالبا الحكومة بالقيام بواجباتها وتصفية قوائم الشركات التي تعتمد عليها وتعيد تصنيفها وتوقفها عن العمل.

ودعا إلى «محاسبة المقصرين واستبعاد المقاولين الذين تسببوا في رداءة وتدهور بنيتنا التحتية»، مضيفا أن العمالة الهندسية المؤهلة واحدة من ضرورات ملحة للتنفيذ وفق الأصول المهنية.

back to top